صور.. محافظ بني سويف يستقبل وكيل الأزهر الشريف

01:16 م الإثنين 30 نوفمبر 2020

بني سويف - حمدي سليمان:

استقبل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، في مستهل زيارته لمحافظة بني سويف اليوم الاثنين.

يشارك وكيل الأزهر والوافد المرافق له في اللقاء الجماهيري بعنوان "الترابط الأسري ودوره في حماية الأوطان"، وذلك في مقر الجامعة.

ورحب المحافظ بفضيلة وكيل الأزهر والوفد المرافق له، وأشار إلى أهمية دور الأزهر في هذه المرحلة الهامة والتي تحتاج إلى الارتقاء بمستوى الوعي لدى الشباب والمواطنين وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، كما أنَّ الدولة تعول كثيرًا على الأزهر بصفته المؤسسة الدينية الأقدم والأكبر على مستوى العالم، مشيرًا إلى أهمية ما يقوم به الأزهر في مجال توعية الشباب المسلم سواء محليا أو خارجيًا بمفاهيم الاسلام السمحة والتصدي للأفكار الهدامة وتوضيح الصورة الحقيقة للإسلام، والتركيز على مفاهيم التقارب بين المذاهب، والقضاء على فوضى الفتاوى.

وأكد محافظ بني سويف على أن الفترة الحالية تشهد تكاملا بين كافة مؤسسات الدولة، في ظل توجيهات القيادة السياسية بالعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق التنمية ومواجهة التحديات، ومشيرًا إلى أن الأزهر والكنيسة وتعاونهما النوعي والإيجابي دعم جهود الدولة في كافة المجالات، لاسيما وأن التعاون الجاري في مجال التوعية بفيروس كورونا المستجد يعتبر خير دليل على ذلك.

من جانبه أوضح فضيلة وكيل الأزهر الشريف عددًا من المحاور التي يعمل من خلالها الأزهر في تنفيذ برنامجه الدعوي والتوعوي، والركائز الأساسية التي تتوافر به، مشيرا إلى أن الأزهر يستهدف التوسع في تلك الجهود للدفع بجهود الدولة في مختلف المجالات من خلال امتداد جهود الأزهر إلى أكبر قطاع ممكن من الشعب المصري.

حضر اللقاء الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أسامة الحديدي مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، ولفيف من قيادات ومشايخ الأزهر الشريف.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 163129

    عدد المصابين

  • 127433

    عدد المتعافين

  • 9067

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100777064

    عدد المصابين

  • 72786191

    عدد المتعافين

  • 2164126

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي