إعلان

وزير التعليم العالي: مصر تؤمن بواجبها تجاه إفريقيا وتبذل جهودًا مضاعفة للاستثمار في القيادات الشابة (صور)

06:59 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن مصر تؤمن بأن لديها رسالة وواجب تجاه الدول الإفريقية، وجيل الشباب الأفارقة، ولذلك تبذل الدولة المصرية جهود مضاعفة للاستثمار في القيادات الشابة، وهي على ثقة أن الاستثمار في الشباب الإفريقي سيؤتي ثماره المستقبلية أسرع مما هو متوقع.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الثلاثاء، في الاحتفالية التي نظمتها مكتبة الإسكندرية بتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة، من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة.

وهنأ وزير التعليم العالي الطلاب الخريجين، قائلاً: "أتمنى لجميع الشباب الخريجين المشاركين في البرنامج الاستفادة من المعرفة والمهارات التي حصلوا عليها في مسيرتهم العلمية كطلاب في الجامعات المختلفة، وفي مسيرتهم العملية في مختلف مجالات العمل".

وأضاف عبد الغفار: "لقد أسعدني كثيرًا أن تحتضن المكتبة هذا البرامج منذ عام 2011، والذي يضم عددًا كبيرًا من طلاب مصر والدول الإفريقية، ويعمل على بناء القدرات وتنمية المهارات، من خلال العديد من الأنشطة والمحاور العلمية مثل تنظيم الورش العلمية والتي عملت على تزويد الطلاب بمهارات علمية أكاديمية ورفع كفاءة القدرات العملية لديهم".

وأشار إلى أن البرنامج يسعى أيضًا إلى طرح فرص مستقبلية لهؤلاء الشباب، والذي من شأنه أن يكون له الأثر الإيجابي على مستقبل الشباب المشاركين، وعلى علاقاتهم بمجتمعاتهم المختلفة، مضيفًا أن مصر والدول الإفريقية لا يجمعها فقط الموقع الجغرافي ولكن يجمعهما تعاون مشترك وطموحات مستقبلية.​

فيديو قد يعجبك: