إعلان

وزيرة التخطيط: العالم يمر بأزمة لم يشهدها منذ الكساد الكبير بسبب كورونا (صور)

06:42 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن الكساد الاقتصادي الذي شهده العالم خلال جائحة كورونا هو الأعظم منذ الكساد الكبير الذي وقع عام 1930، ما وضع العديد من التحديات أمام الحكومة، ما بين الحفاظ على الصحة العامة من جهة ومواجهة الكساد من جهة أخرى، مضيفةً أن الأزمات تجعلنا أكثر قوة وحكمة للخروج من النفق المظلم وتعلم مهارات جديدة في مواجهة الصعوبات.

جاء ذلك خلال مشاركتها عبر الإنترنت، اليوم الثلاثاء، في الاحتفالية التي نظمتها مكتبة الإسكندرية بتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة، من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة.

وحول جهود الدولة المصرية تجاه القارة الإفريقية، أوضحت وزيرة التخطيط أن مصر استضافت مؤتمر الشباب الإفريقي في أسوان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة 1500 شاب من الدول الإفريقية والعربية، بالإضافة إلى إنشاء برنامج القادة الأفارقة في عام 2019، والذي يؤهل كوادر شباب القارة لتولي المناصب القيادية في المستقبل.

وأشارت إلى أن 60% من سكان القارة السمراء من الشباب، وهو ما يتطلب المزيد من الجهود للاستفادة من هذه النعمة الكبيرة، مشددةً على أن مصر سوف تظل تحرص على دورها المحوري في تقديم الدعم لكافة الدول الإفريقية.

وهنأت الوزيرة الطلاب الأفارقة على الجهود المبذولة في هذا البرنامج، خاصةً أن هذا العام جاء في ظل ظروف استثنائية في ظل انتشار جائحة كورونا بالعالم أجمع، والذي جاء تأثيره على النمو الاقتصادي بشكل غير مسبوق لم يشهده العالم من قبل، والتي أدت إلى إغلاق العديد من المنشآت وتزايد عدد العاطلين.

وتابعت بأن مكتبة الإسكندرية أصبحت مؤسسة ثقافية وصرح عالمي كبير، مثمنةً برنامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة"، الذي يعمل على تنمية المهارات والتوسع في نشر المعرفة للشباب والطلاب الأفارقة، ويؤهلهم أن يكونوا قادة الغد، وهذا ما تحتاج إليه الدول الإفريقية حاليًا. ​

فيديو قد يعجبك: