إعلان

صور.. حنان شوقي في جولة داخل استراحة الرئيس السادات بسانت كاترين

02:02 م الجمعة 27 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرت الفنانة المصرية حنان شوقي، اليوم الجمعة، جولة سياحية بمدينة سانت كاترين، لزيارة المناطق السياحية والدينية والأثرية بها، والاستمتاع بأجوائها الشتوية الرائعة التي تجذب السائحين من مختلف جنسيات العالم.

ورافق الفنانة حنان شوقي في جولتها هشام كامل، مدير عام العلاقات العامة بمدينة سانت كاترين.

وزارت الفنانة استراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بمنطقة وادي الراحة، والمتحف الذي يضم مقتنيات الرئيس، والمكتبة الخاصة به.

وقال هشام كامل، مدير عام العلاقات العامة، إن الفنانة أبدت إعجابها الشديد بمنطقة وادي الراحة، وأثنت على اختيار الرئيس الراحل لوادي الراحة لإقامة استراحة خاصة به، مؤكدة أن المنطقة لها قدسية خاصة توحي للنفس بالطمأنينة والاسترخاء.

وأكد مدير عام العلاقات العامة، أن الفنانة حرصت على صعود جبل موسى، وزيارة دير سانت كاترين، وزيارة كافة المناطق السياحية بالمدينة.

جدير بالذكر أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قرر إقامة استراحة خاصة به بمنطقة وادي الراحة للاسترخاء فيها، عقب زيارته للمنطقة على هامش تواجده بمدينة سانت كاترين.

وتبلغ مساحة الاستراحة 70 مترًا بارتفاع مترين، وتضم غرفة نوم، ومطبخًا، وحمامًا، ومكتبًا، وقاعة طعام، ومقعدًا بدويًا كان يحرص الرئيس الراحل السادات على الجلوس عليه، وتضم أيضًا بعض قطع الأثاث المنزلي ومنها مكتب الرئيس الراحل وبعض الصور الفوتوغرافية ومقتنيات خاصة به.

وجرى تطوير الاستراحة خلال الفترة السابقة، وتحويلها إلى متحف أثري، يضاف إلى المعالم السياحية التي تتمتع بها مدينة سانت كاترين، مع الحرص على الاحتفاظ بمعالم الاستراحة الأساسية.

وتضم المكتبة التي أقامها الزعيم الراحل، مجموعة من الكتب النادرة لذلك جرى الحفاظ عليها، لتكون جزءًا من المتحف.

فيديو قد يعجبك: