بحضور وزيري الأوقاف والهجرة.. محافظ دمياط تفتتح ندوة "مراكب النجاة" -صور

12:57 م الجمعة 27 نوفمبر 2020

دمياط - محمد إبراهيم:

افتتحت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الندوة التثقيفية للأئمة، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية المُنعقدة اليوم الجمعة، بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، ضمن جهود المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

وأكدت الدكتورة منال عوض، أن وزارتي الأوقاف والهجرة قامتا بتسليط الضوء على قضية الهجرة غير الشرعية، لتحقيق رؤية الدولة لنشر التوعية بين الشباب بخطورتها والقضاء على هذه الظاهرة.

وشددت على أنه وفقا لما جاء بالأديان السماوية جمعاء لا يجوز دخول أي دولة إلا من خلال الطرق القانونية المشروعة.

كما أكدت أن هناك تكاتفًا وتعاونًا بين أجهزة الدولة المختلفة، لتوفير فرص عمل جديدة للشباب بقطاعات مختلفة، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وأشادت محافظ دمياط بما تقوم به الوزارتان من جهود في هذا الملف، وتفعيل دور الأئمة في نشر التوعية بين المواطنين بمخاطر هذه الظاهرة.

ونوهت الدكتورة منال عوض إلى أن المحافظة شهدت طفرة في قطاع إحلال وتجديد وإعمار ٣١ مسجدا بمختلف المناطق، خلال الفترة الماضية، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني ووزارة الأوقاف.

من جانبه، قال الدكتور محمد مختار جمعة، إن مشاركة وزارة الهجرة والمحافظات في هذه المبادرة، يأتي انطلاقا من المنهج القرآني: "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"، مشددا على أنه لا يجب على أي أحد التسلل إلى دولة أخرى بطرق غير مشروعة.

كما أكد وزير الأوقاف أن الحكومة المصرية قامت بجهود غير مسبوقة خلال الفترة الأخيرة، لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مناشدًا الشباب بعدم الانحراف وراء الأفكار الهدامة، وتطبيق مبادئ الحفاظ على النفس.

كما نوه الوزير إلى المبادرة التي أطلقتها الوزارة مؤخراً "نتعايش باحترام" لتفعيل مفهوم المواطنة للعيش على أسس وطنية متكافئة.

وبينت السفيرة نبيلة مكرم، أن القضاء على هذه الظاهرة تستوجب تكاتف الجهود بين الجميع، مشيدة بما قامت به وزارة الأوقاف لتحقيق التعاون فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، طبقاً لما جاء ببنود البروتوكول المبرم بين الوزارتين.

أضافت أن وزارة الأوقاف تقوم بواجبها الديني والتوعوي لنشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وحماية الشباب من الانحراف وراء الأفكار الهدامة.

كما أكدت وزيرة الهجرة أن تعاون المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية يأتي في إطار الدعم لجهود المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

وأوضحت مشاركة الواعظات مع الراهبات في نشر التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، معربة عن سعادتها بزيارتها اليوم لمحافظة دمياط ومشاركتها في فعاليات افتتاح هذه الندوة وعدد من المساجد، وحضورها خطبة الجمعة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 159715

    عدد المصابين

  • 125171

    عدد المتعافين

  • 8801

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي