إعلان

تحرير "55 محضر عدم ارتداء الكمامة" داخل محطة قطارات الزقازيق

08:17 م الخميس 26 نوفمبر 2020

أرشيفية

الشرقية – فاطمة الديب:

حررت شرطة النقل والمواصلات في محافظة الشرقية، اليوم الخميس، 55 محضرًا لمواطنين أثناء تواجدهم بمحطة قطار الزقازيق؛ وذلك لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة المواطنين، وللحد من انتشار فيروس كورونا، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار الفيرس.

في سياق متصل، أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية القرار رقم 9152 لسنة 2020 بإلزام العاملين بديوان عام المحافظة ووحدات الإدارة المحلية (مراكز – مدن - أحياء - وحدات قرويه) ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها والمترددين عليها بارتداء الكمامات الواقية للحد من التداعيات المحتملة لفيروس كورونا بنظافة وتطهير مقار العمل وفقًا للتعليمات التي تصدر من وزارة الصحة والسكان.

وأكد محافظ الشرقية، أنه فى حالة مخالفة ذلك يجري اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل رئيس المصلحة وفقًا لما ورد بقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن التعامل مع أزمة كورونا.

أوضح المحافظ أن هذا القرار جاء بعد الإطلاع على قرارات رئيس مجلس الوزراء أرقام (606 - 719 - 724 - 1069 - 1024 - 1246) لسنة 2020 . بشأن إستمرار جهود الدولة للمحافظة على صحة المواطنين من تداعيات مختلفة ومن ضمنها فيروس كورونا المستجد، وعلى الكتاب الدورى رقم 34 لسنة 2020 بشأن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة والمحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحرصا على صحة وسلامة المواطنين واتخاذ الإجراءات الوقائية من قبل الدولة فى كافة الجوانب لمواجهة الفيروس في إطار خطة المحافظة لمواجهة الموجة الثانية والحرص الشديد على تقديم الدعم اللازم والإرشاد لمواطني المحافظة.

فيديو قد يعجبك: