إعلان

محافظ شمال سيناء: حوافز عديدة لتشجيع الاستثمار وإقامة المشروعات في المناطق الصناعية

07:06 م الأربعاء 25 نوفمبر 2020

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم :

وافقت اللجنة الدائمة للاستثمار بمحافظة شمال سيناء من حيث المبدأ، على إقامة 3 مشروعات استثمارية بالمحافظة، على أن تعاد دراستها والتجهيز لإقامتها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وبحضور أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، ووفاء بيومي، مدير عام بالإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلى بالهيئة العامة للاستثمار، وسليمان فرج محمد، رئيس مركز ومدينة نخل، وفتحي راشد أبو حمدة، وكيل وزارة التموين، والمهندس عاطف عبيد مطر، وكيل وزارة الزراعة، وعدد من المعنيين، وذلك لبحث الموضوعات المقدمة بشأن إقامة المشروعات الاستثمارية داخل نطاق المحافظة.

وأكد المحافظ على اهتمام الدولة وكافة الأجهزة المعنية بدعم وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء، مشيرًا إلى وجود ثروات كبيرة بالمحافظة جاهزة لإقامة صناعات عديدة عليها، إلى جانب وجود مناطق صناعية ومساحات متنوعة ومرفقة لإقامة المشروعات.

وأوضح أن هناك حوافز عديدة لتشجيع الاستثمار وإقامة المشروعات في المناطق الصناعية داخل المحافظة، من بينها المنطقة الصناعية ببئر العبد، ومنطقة الصناعات الحرفية بالعريش، والمنطقة الصناعية بوسط سيناء، كما جرى تخصيص منطقة أخرى لإنتاج وتصنيع الملح وبعض الصناعات المرتبطة به، وذلك لتشجيع المستثمرين على إقامة مشروعاتهم على أرض سيناء، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنمية وتعمير سيناء وإقامة العديد من المشروعات القومية والإنتاجية بها، مشيرًا إلى التواصل مع المركز الوطني لاستخدمات الأراضي لتحديد سعر مناسب لها لتشجيع المستثمرين.

واستعرض المحافظ الطلبات المقدمة لإقامة محطة تعبئة وتوزيع اسطوانات الغاز بوسط سيناء بتكلفة 5.8 ملايين جنيه، وتوفر 9 فرص عمل، ومشروع إقامة مصنع غسيل وتكرير ملح الطعام شمال قرية الروضة ببئر العبد بتكلفة 5 ملايين جنيه، ويوفر 32 فرصة عمل، وإنشاء مصنع آلي لإنتاج الطوب الأسمنتي والبلدورات والانترلوك بالمنطقة الصناعية ببئر العبد بتكلفة 4.2 ملايين جنيه، ويوفر 19 فرصة عمل.

وأعلن المحافظ عن افتتاح المنطقة الحرفية بالمساعيد خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة في أبريل القادم، مؤكدًا على أن وزارة التخطيط خصصت مبلغ 4 ملايين جنيه لاستكمال المرافق بالمنطقة.

ومن جانبه، أكد أشرف عليوة، مدير مكتب خدمة الاستثمار، على تطبيق حوافز ومميزات الاستثمار على كافة المشروعات المقامة داخل المحافظة، وأنه تتم الموافقة عليها وفقًا لدراسات الجدوى المقدمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية لتيسير الإجراءات وفقًا لتوحيد الموافقات من مختلف الجهات المعنية.

وأعلن المهندس أحمد القصاص، مدير المناطق الصناعية، أنه يجري منح المستثمرين وأصحاب المشروعات تيسيرات وحوافز تشجيعية في مختلف المناطق الصناعية بالمحافظة، ومنها استكمال مرافق الخدمات الأساسية وتخفيض سعر المتر من الأرض، وغير ذلك من تيسيرات وحوافز، مشيرًا إلى طرح أراضي المنطقة الصناعية في بئر العبد على المستثمرين بعد ترفيقها، وأن عمليات استثمارها طبقًا للضوابط والاشتراطات المقررة وبتيسيرات وحوافز جديدة، حيث تقدم لها عدد من المستثمرين في مختلف القطاعات وجار دراستها وإنهاء إجراءاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان