إعلان

محافظ أسيوط يتفقد القرى النموذجية في أبوتيج

11:48 ص الأربعاء 25 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، أعمال تطوير بعض القرى النموذجية في أبوتيج، ضمن أعمال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تنفيذًا لاستراتيجية مصر 2030.

وتفقد محافظ أسيوط، أعمال تبطين ترعة بني سميع بقرية البلايزة ورفع مخلفات ونواتج تطهير الترع بمنطقة كوبري ترعة نجع حمادي، مشددًا على تكثيف أعمال التطهير ورفع المخلفات من على جوانب الترع بالتنسيق مع مديرية الري.

وكذا تفقد المحافظ أعمال إنشاء كوبرى رقم 149 على ترعة نجع حمادي الغربية والذي يجري إنشاؤه بتكلفة 18 مليون جنيه وحمولة 70 طن، واستمع إلى شرح لمراحل الإنشاء ومعدلات التنفيذ فضلًا عن أهمية الكوبري الذي يربط قرى مركز أبوتيج بالمدينة مرورًا بشريط السكة الحديد وترعة نجع حمادي.

كما استمع المحافظ إلى شرح للأعمال التي تنفذها الإدارة العامة للتوسع الأفقي للري بأسيوط، والتي تجاوز تكلفتها الاستثمارية حوالي 200 مليون جنيه حتى الآن بأطوال تصل إلى 65 كيلو متر وتشمل ترع بني غالب، باقور، منفلوط، البسيوني، بانوب، أبنوب، شقلقيل، بني سميع.

واستكمل المحافظ، جولته بتفقد أعمال تطوير مداخل قرى دكران والبلايزة والزرابي ضمن تطوير القرى النموذجية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي يشرف عليها منطقة الابنية التعليمية بأسيوط ويجري تنفيذها بشكل جمالي وهندسي يتناسب مع أعمال التطوير بالقرى.

فيديو قد يعجبك: