إعلان

الطقس السيئ يضرب الإسكندرية وأمطار غزيرة تجتاح المحافظة (صور)

07:51 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

بدأت موجة الطقس السيئ في ضرب أحياء متفرقة من الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، بأمطار غزيرة صاحبتها الرياح، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من تعرض نحو 11 محافظة لموجة من الطقس السيئ، يصاحبها هطول أمطار شديدة الغزارة حتى يوم الجمعة المقبل.

دفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة بنحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.

وأعلن المحافظ اللواء محمد الشريف رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة.

وأصدر المحافظ قرارًا بتعطيل الدراسة غدًا الأربعاء بالمدارس والمعاهد الأزهرية، وذلك لإتاحة الفرصة للجهات المعنية للتعامل مع موجة من الطقس السيئ.

وقرر المحافظ منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة إجازة، غدًا، وهي "التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، الإسكان والمرافق، الطب البيطري، الزراعة، الأوقاف، التموين، التنظيم والإدارة، والقوى العاملة، والشباب والرياضة، والمساحة والري".

وفي سياق متصل، أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، تخفيف ضغوط المياه عن معظم أحياء المحافظة، بدءًا من غد الأربعاء وحتى يوم الجمعة المقبل، بسبب تعرض الإسكندرية لموجة شديدة من الأمطار. ​

فيديو قد يعجبك: