إعلان

بعد تدخل الرئاسة.. إسعاف لنقل "عزيزة" مريضة داء الفيل للعلاج- صور

02:43 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

وصلت سيارة يرافقها الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية على رأس فريق طبي، إلى قرية كفر الدوار بالباجور، لنقل عزيزة محمد مجدي 38 سنة، إلى مستشفى سرس الليان المركزي.

وأصيبت "عزيزة" بمرض الحُمرة أو داء الفيل قبل 6 سنوات، عقب وفاة زوجها مباشرة، إذ شعرت ببرودة في الجسم وعندما استشارة الطبيب أخبرها أنها أصيبت بجلطة جعلت أحد العروق يسحب المياه ما أدى لتضخم جسدها حتى وصل وزنها إلى 300 كيلوجرام.

وقالت السيدة أنها اضطرت لعدم استكمال علاجها بسبب الفقر المُدقع، وخلال الست سنوات أخرجت ابنيها من المدرسة وانتقلت للعيش في منزل والدها، وتدهورت حالتها بسبب زيادة الوزن، واستطردت: "حتى الحمام عشان أروحه لازم أزحف على الأرض لأن رجلي مبقاش فيها عصب".

وقال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، في تصريحات خاصة، لـ"مصراوي، إنه وجه بالتواصل مع الحالة، وفوجئ اليوم بقرار رئاسة الجمهورية بعلاجها على نفقة الدولة.

وقال "فيصل جودة" وكيل وزارة الصحة، لـ "مصراوي"، إن التعليمات وردت اليوم من وزارة الصحة ومحافظ المنوفية، بالتوجه إلى مكان إقامة الحالة بسرس الليان، ونقلها بالإسعاف لأقرب مستشفى، لعمل الكشوفات الطبية وفحصها.

وأضاف "فيصل" أن السيدة يجري الكشف عليها، ويبدو أنها تعاني من تضخم وتورم شديد في الساقين، ربما ناتج عن التهابات حادة، وبمجرد الانتهاء من التشخيص، سيجري تحديد وجهتها إذا كان العلاج ممكن بالمنوفية أو بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: