إعلان

الخميس.. انطلاق البطولة الثامنة لسباقات الهجن بشرم الشيخ

01:59 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

يستعد مضمار سباقات الهجن بشرم الشيخ لانطلاق البطولة الثامنة لسباقات الهجن، والمقررة خلال الفترة من 26 حتى 28 من شهر نوفمبر الجاري.

وقال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، إنه من المقرر انطلاق السباق بمشاركة أكثر من 600 متسابق، من محافظات القنال، وشمال وجنوب سيناء، والوادي الجديد والشرقية والقاهرة ومحافظات الصعيد.

وأكد رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، أن السباق يتضمن 30 شوطًا، وسيجرى افتتاح المهرجان بشوط الشيوخ، والذي يتسابق فيه عدد من مشايخ القبائل البدوية بجنوب سيناء والمحافظات المشاركة في السباق.

وأضاف رئيس الاتحاد أن هذا السباق يعد رقم 3 لهذا الموسم، ليصل إجمالي عدد السباقات التي جرت على أرض مضمار الهجن بشرم الشيخ إلى 8 سباقات، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.

وتابع: "يجري عمل تحاليل في نهاية السباق للهجن التي ستفوز بالمراكز الأولى في السباق، وأخذ عينات من الدم لتحليلها، والتأكد من عدم تناول أي منشطات"، مضيفًا أنه يجري وضع شرائح ذكية "ميكرو شيب" تحت جلد الهجن المشارك في السباقات، توضح هوية الإبل، وربط الشرائح الذكية بتقنية "GPS"، لمتابعة الجمال خلال السباق، ومعرفة عدد الكيلومترات التي تقطعها، لتسهيل تحديد الفائز في السباق.

فيديو قد يعجبك: