إعلان

بعد الفحص النفسي.. جنايات شبرا تحسم مصير المتهمة بقتل طفلتيها "ريتاج وجنى"

01:58 م الإثنين 23 نوفمبر 2020

محكمة جنايات شبرا الخيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بعد سماع مرافعة الدفاع، قرارها بشأن المتهمة بقتل طفلتيها "ريتاج وجنى".

وقررت المحكمة إحالة أوراق الأم المتهمة في القضية لفضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعى في إعدامها، وحددت جلسة 27 ديسمبر للنطق بالحكم فيها.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني، والمستشار محمود خليل، وبحضور شريف عز العرب رئيس النيابة، وأمانة سر أشرف حسن.

كان تقرير الطب النفسي ورد للمحكمة، والذي أفاد بأنه بتوقيع الكشف الطبي النفسي والعقلي على المتهمة، تبين أنها لا تعاني من أية ضلالات ولا توجد لديها هلاوس من أي نوع أو سلوك هلوسي من حيث الزمان والمكان والأشخاص والمواقف، وأن ذاكرتها سليمة للأحداث القريبة والبعيدة وذاكرة التاريخ الشخصي أيضا سليمة على الإدراك والاختيار والتمييز بين الخطأ والصواب وتستطيع الحكم على الأمور وأنها مدركة لأفعالها ونتائجها.

وأضاف التقرير، أنه من مناظرة أعضاء اللجنة المشكلة لفحص المتهمة عدة مرات أثناء إيداعها للفحص بوحدة الطب النفسي الشرعي بمستشفى العباسية للصحة النفسية، وما أجرى لها من أبحاث طبية ونفسية واجتماعية بالإضافة للملاحظات الطبية وملاحظات التمريض، تبين أن المتهمة المذكورة لا توجد لديها في الوقت الحالي ولا وقت الواقعة محل الاتهام ثمة أعراض دالة على وجود اضطراب نفسي أو عقلي نافيًا للمسئولية الجنائية، وهي سليمة الإدراك والاختيار والإرادة والحكم على الأمور ومعرفة الخطأ من الصواب.

كان العميد إسماعيل عبد الله مأمور قسم ثان شبرا الخيمة السابق، تلقى إشارة من مستشفى ناصر العام بوصول الطفلتين "ريتاج 7 سنوات" و"جنى 6 سنوات" جثتان وتوجد شبهة جنائية في وفاتهما.

اقرأ أيضًا:

جيران قاتلة ابنتيها بشبرا الخيمة يروون تفاصيل الحادث- صور

فيديو قد يعجبك: