إعلان

محافظ الإسكندرية يوجه بهدم "برج أروى" المائل ومساعدات سكانه (صور)

05:58 م الأحد 22 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

وجه محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، بالبدء في هدم عقار كوم الشقافة المائل حتى سطح الأرض، بعد إخلاء كامل قاطنيه، البالغ عددهم 12 أسرة.

كان حي غرب الإسكندرية أخلى العقار رقم 140 شارع الأميرية في منطقة كوم الشقافة، يحمل اسم "برج أروى"، ويضم 12 طابقًا من السكان والمنقولات، وذلك بعد حدوث ميل به، قُدر بـ 50 سم.

وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم كافة المساعدات لسكان العقار، وفقًا للإجراءات العاجلة التي تتخذها وزارة التضامن الاجتماعي في مثل تلك الحالات.

ووجه بسرعة فحص العقارات المحيطة بالعقار المائل، لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها من عدمه، وذلك وفقًا لما تقرره اللجنة الهندسية المشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

ومن جانبها، أوضحت سحر شعبان رئيس حي غرب الإسكندرية، أن العقار جرى بناءه عام ٢٠١٤ بارتفاع 10 طوابق، إلا أن مالك العقار أنشأ طابقين آخرين بالمخالفة للقانون، ودون الأخذ في الاعتبار السلامة الإنشائية.

وأشارت شعبان إلى أن العقار حدث له ميل بمقدار ٢٠سم منذ نحو عام، ورفض قاطنيه تنفيذ قرار الحي بسرعة إخلائه، وقرروا المكوث بالعقار على مسؤوليتهم الشخصية، ولم يجروا أي إجراءات جادة لإصلاح العقار.

وأضافت رئيس حي غرب، أن العقار حدث به ميل شديد دون سابق إنذار وصل إلى ٥٠ سم هذا الأسبوع وتصدعت أرضيته، ما استدعى التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان، حفاظًا على أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.

اقرأ أيضًا: قنبلة موقوتة.. إخلاء عقار مائل مكون من 12 طابقا في الإسكندرية (صور)

فيديو قد يعجبك: