إعلان

4 ملايين ناخب.. كيف استعدت الإسكندرية لجولة الإعادة في انتخابات النواب؟

12:04 م الأحد 22 نوفمبر 2020

تجهيز مقار الانتخابات في الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

أعلن المستشار محمد المشد، رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن تجهيز 1083 لجنة فرعية بمختلف أحياء المحافظة، لبدء عملية التصويت في جولة الإعادة والحسم بانتخابات مجلس النواب 2020.

وأوضح المشد، أن كل لجنة فرعية يشرف عليها قاض بواقع 1083 قاضيا، يعاون كل منهم 5 إداريين من موظفي الجهات الحكومية مثل" المحاكم، النيابات، مجلس الدولة، الشباب والرياضة، المحافظة، التربية والتعليم".

وأشار إلى أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات بالإسكندرية يقدر بنحو 4 ملايين و67 ألفا و901 ناخبا، لافتا إلى أن تجهيز 5 لجان عامة و5 لجان حفظ و50 قاضيا احتياطيا.

وأكد رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالإسكندرية، أنه جرى اتخاذ عدة إجراءات للحد من انتشار كورونا منها منع دخول الناخب اللجنة دون ارتداء كمامة، وترك مسافات بين الناخبين وبعضهم لا تقل عن متر، والتأكد من تهوية اللجان وتعقيمها بالكامل على مدار اليوم.

يتنافس في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب بالإسكندرية 26 مرشحا 13 مقعدا فرديا بـ 5 دوائر انتخابية هي "الدخيلة، المنتزه، سيدي جابر، محرم بك، الرمل".

ويتوزع المرشحون الـ 26 في الدوائر الخمس بالإسكندرية بواقع 12 مرشحا من حزب مستقبل وطن، ومرشحين اثنين للشعب الجمهوري، ومرشحين اثنين لحزب النور، فضلا عن 10 مرشحين مستقلين، بينهم 3 سيدات.

وبدوره، أوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه جرى توفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة، مع الالتزام بإجراءات التباعد وتطهير وتعقيم اللجان.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بالمرور على مواقع اللجان حتى انتهاء العملية الانتخابية، وذلك لمراجعة موقف النظافة والمخلفات وحالت الإشغال بالقرب من لجان التصويت.

وأشار الشريف، إلى أن شركة توزيع الكهرباء وفرت وحدات ديزل متنقلة، كمصدر تغذية بديل لمواجهة أي أزمة في انقطاع الكهرباء، والتنسيق مع الأحياء من خلال فرق الطوارئ.

فيديو قد يعجبك: