إعلان

وزيرة التضامن الاجتماعي: "لا نعمل للفقراء فقط.. ودورنا دعم غير القادرين"

07:15 م السبت 21 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، إنه حان الوقت لتغيير الثقافة السائدة بأن التضامن وزارة مختصة بالفقراء، إذ أن دور الوزارة يقوم على تمكين ودعم غير القادرين ومساندتهم، ولديها حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي.

وأضافت الوزيرة، خلال افتتاح معرض الأثاث الدمياطي ومستلزمات الأثاث للأسر المنتجة "ديارنا"، بمحافظة المنيا، أن الوزارة تتيح أصول إنتاجية لأسر غير قادرة على الاقتراض، كما أنها تقدم شراكة مع القطاع الخاص، وتدرس الأسواق في الدول العربية والأفريقية من أجل فتح أسواق جديدة، وأوصت بضرورة التوسع في استخدام التكنولوجيا في عمليات التصنيع، وتنظيم الأسرة، وعدم زواج القاصرات، وعدم المغالاة في مطالب الزواج.

وأوضحت القباج، أن إقامة العديد من المعارض في مختلف محافظات الجمهورية، يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة، لدعم تكافؤ الفرص لفتح العديد من المجالات والمشروعات، للارتقاء بالمجتمعات ومحاربة الفقر وتوفير العديد من فرص العمل.

وأشارت الوزيرة، إلى أن تشجيع الصناعة المحلية يعمل على تنشيط الاقتصاد، ويؤدي إلى ارتفاع معدلات التصدير وانخفاض معدلات الاستيراد وجلب عملة صعبة، موضحة أنه لا يوجد مجال للتعالي على الحرف لأنها جزء هام يعود بالنفع على المجتمع.

فيديو قد يعجبك: