إعلان

لا مدارس أو مصالح حكومية.. تجدد هطول الأمطار على الإسكندرية- صور

09:19 ص السبت 21 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

تجدَد سقوط الأمطار على مناطق متفرقة في الإسكندرية، صباح اليوم السبت، صاحبها نشاط في حركة الرياح وانخفاضًا في درجات الحرارة، لليوم الثاني على التوالي.

وتتزامن موجة الطقس السيئ التي تجتاح الإسكندرية مع نوة "باقي المكنسة" والتي بدأت أمس وتستمر 4 أيام، يصاحبها أمطار ورياح جنوبية غربية وانخفاض في درجات الحرارة.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ووفقًا لقرار المحافظ، عُطلت الدراسة، اليوم، بالمدارس والجامعات، إلى جانب تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية عدا مرافق المياه والصرف الصحي والإسعاف والكهرباء وغيرها من المرافق الضرورية.

ويأتي قرار المحافظ، في إطار إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية، لاتخاذ التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمال سحب تجمعات مياه الأمطار من المناطق المتضررة

وفي سياق متصل، أكد الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة السفن والبضائع والشحن والتفريغ بانتظام، رغم موجة الطقس السيئ.

وخلفت موجة الأمطار الغزيرة التي تجتاح المحافظة 5 ضحايا و6 مصابين إثر انهيار عقارين أمس، بمنطقتي الجمرك وكرموز غربي الإسكندرية، فضلًا عن غرق عدد كبير من الشوارع والمنازل.

فيديو قد يعجبك: