إعلان

تنفيذ 55% من أعمال محطة تحلية مياه البحر بالكيلو 17 في العريش

12:55 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020

اجتماع سكرتير عام محافظة شمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم :

أكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بتنمية وتعمير سيناء، وتوفير الخدمات المتنوعة لأبنائها

وأضاف الغندور، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء محطة تحلية المياه بمنطقة غرب العريش، بحضور رؤساء مجالس المدن وقطاعات المياه والكهرباء ووكيل وزارة الإسكان، أن قطاع المياه يشهد طفرة تنموية في شمال سيناء.

وأشار الغندور إلى إنشاء محطة لتحلية مياه البحر في منطقة الكيلو ١٧ غرب مدينة العريش بطاقة ١٠٠ ألف متر مكعب /اليوم تزيد إلى ٣٠٠ ألف متر مكعب /اليوم، لتلبية احتياجات أكثر من مليون ونصف مواطن للقضاء على نظام المناوبة وضخ المياه إلى المنازل خلال ٢٤ ساعة، مشيرًا إلى أن نسبة التنفيذ بلغت 55٪.

لفت الغندور إلي ربط محطة تحلية المياه بالخط الرئيسي المغذي لمدينة العريش، والخط الرئيسي المغذي لمدينة الشيخ زويد، بجانب توصيل المياه إلى منطقة مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء عن طريق إنشاء خط مياه بقدرة ٦٠٠ مم لتلبية احتياجات المواطنين من المياه في شمال سيناء.

من جانبه أكد المهندس علاء إبراهيم، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء، أنه جرى توقيع بروتوكول بإنشاء المحطة بطاقة ١٠٠ ألف متر مكعب /اليوم كمرحلة أولى على أن تصل إلى ٣٠٠ ألف متر مكعب /اليوم في المرحلة الثانية، لتغذية مدن العريش والشيخ زويد ووسط سيناء بالمياه.

وأكد المهندس خالد عيد، رئيس قطاع الكهرباء بشمال سيناء، أن المحطة تحتاج إلى كهرباء من ٣٠ إلي ٤٠ ميجا وات، وسيجري تغذيتها من المحطة المتنقلة التي يجري إنشائها بالعريش، أو من محطة محولات على جهد ٢٢.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان