إعلان

بتكلفة 750 مليون جنيه.. إنشاء مستشفى الطور التعليمي الجديد

08:30 م السبت 14 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، جولة تفقدية في مدينة الطور، لمتابعة الإنشاءات الجارية في مستشفى الطور التعليمي الجديد.

‏وقالت وزير الصحة إن المستشفى جرى إنشاؤه على مساحة 28 ألف متر مربع بتكلفة 750 مليون جنيه، وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وعلى أحدث النظم التكنولوجية، لتصبح صرحًا طبيًا يضم جميع التخصصات الطبية لخدمة أهالي طور سيناء جنوب سيناء.

وأشارت وزيرة الصحة خلال زيارتها للمستشفى إلى أن الهيكل التنظيمي للمستشفى يضم 100 سرير داخلي، و15 ماكينة غسيل كلوي، و5 غرف عمليات، ووحدة حروق كاملة، و10 حضانات، بالإضافة إلى قسم أشعة يضم جهاز أشعة مقطعية، وجهاز أشعة رنين مغناطيسي، وبنك دم، ليصبح أكبر مستشفى في محافظة جنوب سيناء بعد مستشفى شرم الشيخ الدولي.

كما تفقدت وزيرة الصحة وحدة طب أسرة الرويسات بمدينة شرم الشيخ، وتابعت أعمال التطوير بعيادات النساء والتوليد، وعيادات الأسنان، وعيادات طب الأسرة، ووحدة الطوارئ، والتعقيم المركزي، ومعامل التحاليل.

ووجهت بسرعة الانتهاء من تركيب وتشغيل جميع الأجهزة الطبية، واختبارها، بالإضافة إلى اختبار كافة أنظمة تشغيل الوحدة بالكامل، من أنظمة استدعاء آلي، وإطفاء وحرائق تمهيدًا للتشغيل التجريبي للمجمع بالمنظومة الجديدة.

وراجعت وزيرة الصحة ملفات طب الأسرة وحدة طب أسرة الرويسات، للوقوف على معدل التسجيل، وبلغ إجمالي عدد الملفات التي جرى فتحها بوحدة طب أسرة الرويسات أكثر من 20 ألف ملف حتى الآن.

وأكدت على استمرار تدريب جميع الأطقم الطبية والإدارية على أعلى مستوى، وفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل، بما يضمن تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، بالإضافة إلى التعاقد مع استشاريين بمختلف التخصصات الطبية للعمل بالمنظومة الجديدة بجنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك: