إعلان

وزيرة الصحة: تسجيل أكثر من ٨٠٪ من سكان جنوب سيناء بمنظومة التأمين الصحي

11:47 ص السبت 14 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد :

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تسجيل أكثر من ٨٠% من سكان جنوب سيناء بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، منذ بدء التسجيل بالمنظومة في شهر أكتوبر من العام الماضي وحتى اليوم السبت.

وأعلنت وزيرة الصحة أن محافظة جنوب سيناء، من أعلى المحافظات في نسب التسجيل بالمنظومة الجديدة بمحافظات المرحلة الأولى.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، مستشفى رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، يرافقها الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشؤون الرقابة والمتابعة، ورئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وتفقدت وزيرة الصحة خلال الجولة الرسومات الهندسية للمستشفى مع الشركة المنفذة لأعمال التطوير، واستمعت إلى شرح مفصل عن كافة أعمال التطوير التي جرى الانتهاء منها، والتجهيزات النهائية بشبكات الصرف والكهرباء والغاز بالمستشفى، تمهيدًا للتشغيل التجريبي ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وشددت وزيرة الصحة على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال بالمستشفى وفقًا للمواعيد المحددة، وطبقًا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة للتأمين الصحى الشامل الجديد في أعمال الإنشاءات والتجهيزات.

وتفقدت وزيرة الصحة أقسام المستشفى المختلفة، من غرف الغسيل الكلوي والذي جرى استحداثها بالمستشفى، وقسم القسطرة القلبية، وغرف التعقيم، والعيادات الخارجية، وقسم المعامل، ووجهت بسرعة الانتهاء من تنسيق الموقع العام للمستشفى.

وأوضحت وزيرة الصحة أن المستشفى يضم 78 سريرًا، وغرفتي عمليات، و9 ماكينات غسيل كلوي، و8 حضانات للأطفال، ومعملاً، وقسم أشعة، وبنك دم تجميعي، وقسم للقسطرة القلبية، و11 عيادة خارجية.

فيديو قد يعجبك: