إعلان

بالصور.. تجارب حقلية على "الفول والعدس والترمس" بالوادي الجديد

01:55 م الخميس 12 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد- محمد الباريسي:

نفذت ادارة التجارب الزراعية بالداخلة في الوادي الجديد، اليوم الخميس، 3 تجارب وبحوث حقلية لعدد من المحاصيل البقولية للمزارعين بمنطقة موط.

وقال الدكتور حمدي عبدالعزيز، مدير عام ادارة التجارب الزراعية بالداخلة، إن التجارب شملت محاصيل الفول البلدي والعدس والترمس، لاختيار الأنسب لبيئة الوادي الجديد، ويجري النتائج لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة لاعتمادها ونشرها.

فيما تواصل المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالمحافظة، أعمال دورة مطبقى المبيدات المعتمدين بمركز الداخلة تحت عنوان "من أجل صحة أولادنا وتوفير فرص عمل لشبابنا"، تحت رعاية الدكتور محمد إبراهيم عبدالمجيد رئيس لجنة المبيدات، بحضور مهندس محمد كامل وكيل مديرية الزراعة بالوادي الجديد.

وأكد الدكتور صلاح محمود جميل، مدير المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية، أن الدورة تتضمن تعريف المتدرب بطرق اختيار المبيد المناسب للمحصول، وفترة الأمان لكل نوع مبيد، والوسيلة الصحيحة لطريقة استخدامه، والآلة المناسبة لرش المبيد.

وأضاف أن الدورة تتضمن تعريف المشاركين بها، والآثار السلبية الناجمة عن استخدام المبيد وطرق مواجهتها، وتحديد الأمراض التي تصيب المحاصيل المختلفة، والآفات التي تسبب الألمرض، وكيفية الاستخدام الآمن للمبيد.

وأوضح أن المحطة نفذت 10 دورات تدريبية خلال الفترة القليلة الماضية، وجرى تنفيذ هذه الدورات في أكثر من مكان للوصول لأكبر قدر من الاستفادة من مضمون الدورة.

فيديو قد يعجبك: