185 مليون جنيه لتطوير هضبة أم السيد بشرم الشيخ- صور

03:53 م الأربعاء 11 نوفمبر 2020

جنوب سيناء- رضا السيد:

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن مشروع معالجة مخاطر انهيار هضبة أم السيد بشرم الشيخ أوشك على الانتهاء، وتخطت نسبة التنفيذ به 76%، لحماية استثمارات سياحية فوق الهضبة والمناطق المحيطة بها تقدر بالمليارات.

إعلان

وقال المحافظ في تصريح له اليوم الأربعاء، إن التكلفة الإجمالية لحماية هضبة أم السيد بالمرحلتين الأولى والثانية تخطت 185 مليون جنيه، تنفيذ الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان.

وأوضح المحافظ أن المرحلة الثانية لتطوير المنطقة تتضمن حماية حافة الهضبة من اتجاه البحر بطول 14 كيلو متر، جرى الانتهاء من حماية 4 كيلو متر منها ضمن المرحلة الأولى.

وأضاف أنه جرى تقسيم حافة الهضبة إلى 9 قطاعات وجاري معالجة كل قطاع من خلال معالجة السطح الظاهري للصخور بالقطع والتنظيف، وقطع وإزاحة وتهذيب وتشكيل الميول، وإنشاء مصاطب وتدبيش الحواف المطلة على البحر، إضافة إلى ملء الفراغات والتشققات بالخرسانات التي تدعم صخور الهضبة، باستخدام المسمار الصخري وأعمال الخرسانة المرشوشة والشبك الصلب.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير لم تقف عند حد الهضبة فقط، بل امتدت إلى جميع المناطق المحيطة بالهضبة، لربط الهضبة بمنطقة السوق التجاري القديم، وطريق السلام، إضافة إلى رصف وإنارة أماكن جلوس عامة على الطريق.

إعلان