إعلان

محافظ الدقهلية: بدء تنفيذ المدفن الصحي بقلابشو على مساحة 50 فدانًا

05:38 م الأحد 01 نوفمبر 2020

أيمن مختار

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، عن البدء في تنفيذ المدفن الصحي بقلابشو، على مساحة 50 فدانًا، طبقًا لمعدلات زمنية في التنفيذ؛ للإسراع في إنهاء كافة المشكلات المتعلقة بالدفن الصحي للمخلفات، حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بأعضاء اللجنة المشكلة لبحث موقف منظومة المخلفات الصلبة وعمليات رفع القمامة، في حضور أحمد سعيد، ونبيل محمد ممثلي وزارة التنمية المحلية، والدكتور هشام الشريف العضو المنتدب لشركة إيكاروا، ووفد من ممثلي الشركة، ومسؤولي إدارات البيئة والمخلفات الصلبة، والشؤون المالية والإدارية والتعاقدات والحسابات بديوان عام المحافظة.

وأكد المحافظ على ضرورة قيام الشركة بالالتزام برفع كفاءة مصانع التدوير وتشغيلها خلال 6 أشهر، وقيام الشركة برفع كافة التراكمات الموجودة الخاصة بمواقع الشركة، والبالغ كمياتها 435 ألف طن من كافة المناطق، بمعدل يومي يتم تحديده، ودفنها بالطرق الصحية الآمنة.

وقال المحافظ إنه في الوقت الراهن تقوم المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات والوزارات المعنية لتطوير البنية الأساسية للمنظومة، من إنشاء مصانع جديدة وتطوير المصانع القائمة وإنشاء خلايا دفن صحي.

وأشار إلى أنه جرى الانتهاء من تصنيع خطوط مصنع سندوب بتكنولوجيا ألماني هولندي، بطاقة إجمالية 1200 طن، بتكلفة تتجاوز 317 مليون جنيه، شاملة نقل التراكمات التاريخية بمكب سندوب العمومي، وأصبح الموقع جاهزًا لاستقبال المعدات الخاصة بالمصنع الجديد، والذي يبدأ تركيبه بدايةً ديسمبر المقبل.

وأضاف أنه يجرى الإعداد للتعاقد على مصنع للتدوير في المنزلة، بتكلفة 90 مليون جنيه، وبطاقة إجمالية 600 طن يوم، لخدمة مناطق شمال الدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية أنه سيتم العرض بكافة ما جرى الاتفاق عليه، فيما بين المحافظة وشركة إيكاروا على رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح المحافظ أنه في حال الموافقة على استئناف الشركة عملها بنطاق محافظة الدقهلية، وسيكون ذلك وفقًا لتعاقد جديد بين المحافظة والشركة، يتضمن ما جرى من تحديده من التزامات مطلوبة فيما بين الطرفين، وما سيكون الوضع عليه بالنسبة للمنظومة مستقبلاً، وما يتعلق بالمصانع الجديدة المقرر تنفيذها بنطاق محافظة الدقهلية.​

فيديو قد يعجبك: