إعلان

صور.. انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن الأنيميا والتقزم لدى أطفال الشرقية

12:46 م الأحد 01 نوفمبر 2020

الشرقية – فاطمة الديب:

انطلقت فعاليات المبادرة الرئاسة للكشف المُبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، والتي تستهدف فحص تلاميذ المرحلة الابتدائية بالشرقية، اليوم الأحد، وذلك من مدرسة الناصرية الابتدائية النموذجية بمدينة الزقازيق.

حضر انطلاق فعاليات المبادرة الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتور جمال سلامة، مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالمحافظة، ورمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، والدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة.

وقال محافظ الشرقية، إن المبادرة تستهدف إجراء عمليات المسح الطبي لقياس وضع التغذية والصحة لتلاميذ المدارس الابتدائية، ووضع الآليات اللازمة التي من شأنها تحسين صحتهم، منوهًا بتطهير الأجهزة والمعدات الطبية المستخدمة في الحملة أولًا بأول وتنظيم دخول التلاميذ مع مراعاة المسافات بينهم والتأكد من ارتداء الكمامة لبدء عملية تسجيل المستهدف منهم.

وأشار محافظ الشرقية، إلى تشكيل لجنة داخل كل مدرسة بإشراف مدير المدرسة وعضوية الأخصائي الاجتماعي والإعلام التربوي ومعلم التربية الرياضية والزائرة الصحية؛ بهدف تيسير أعمال المبادرة وإقامة ندوات تثقيفية عن الأمراض المعدية بين التلاميذ وكيفية الوقاية منها وطرق التغذية السليمة.

من جانبه، أوضح الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية، أن المبادرة تستهدف فحص 783 ألفًا و988 تلميذًا وتلميذة بـ1582 مدرسة، وذلك بمشاركة 133 فريقًا طبيًا، لافتًا إلى أنه فور توقيع الكشف على التلميذ يجري منحه بطاقة "كارت" مدون عليها خلوه من الأمراض، وفي حال إصابته يتم إحالته للعيادات الطبية التابعة لهيئة التأمين الصحي لوضع التدخلات الصحية اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب.

فيديو قد يعجبك: