إعلان

رد عليها 3 جهات رسمية.. قصة "فتاة سموحة" المتغيبة في الإسكندرية

11:12 م الخميس 08 أكتوبر 2020

الطالبة المتغيبة في الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

شهدت واقعة الإبلاغ عن اختفاء فتاة في الصف الثاني الإعدادي بمحافظة الإسكندرية، والتي شهدت تداولًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي تطورات جديدة خلال الساعات الماضية.

البداية بمحضر شرطة

تفاصيل الواقعة بدأت بتحرير أسرة الطالبة "فرح" لمحضر في قسم شرطة سيدي جابر حمل رقم 10270 لسنة 2020 إداري سيدي جابر، يفيد تغيبها عن المنزل بعد خروجها لشراء بعض المستلزمات.

صاحب واقعة الفتاة المذكورة تداول معلومات مغلوطة وشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، تحذر من وجود حوادث خطف لـ4 فتيات بالإسكندرية.

النيابة العامة تصدر بيانًا

ونفت النيابة العامة، ما تم تداوله بشأن خطف فتيات وأطفال في محافظة الإسكندرية، مؤكدة أن حقيقة الأمر تغيب فتاة عن أسرتها لخلافات بينهما.

وذكرت النيابة في بيان لها، اليوم الخميس، أن "وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام" رصدت تداولًا واسعًا لأخبار بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول خطف عدد من الفتيات بمحافظة الإسكندرية بغرض الاتجار في أعضائهن البشرية، وكذا تصوير شخص بآلة مراقبة وادعاء خطفه أطفالًا بذات المحافظة.

وأكدت النيابة أنه تبين عدم صحة ما تم تداوله حول ادعاء خطف الفتيات بغرض الاتجار في أعضائهن، وأن حقيقة الواقعة إبلاغ أبٍ في السادس من أكتوبر الجاري عن تغيب ابنته البالغة ثلاثة عشر عامًا منذ اليوم السابق على البلاغ، وقد شهدت والدتها في تحقيقات «النيابة العامة» بوقوع مشادَّةٍ بينها وبين ابنتها يوم اختفائها، ثم لما تبينت عدم تواجدها بالمسكن وفحصت كاميرات المراقبة المثبتة به، تبينت مغادرتها في الساعات الأولى من هذا اليوم.

وأوضحت شقيقة الفتاة المتغيبة في تحقيقات النيابة العامة أن المذكورة كانت على صلة بالبعض عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم فتًى داومت على التواصل معه عبر أحد تطبيقات تلك المواقع، وقد تبين لها تغيير بيانات حساب شقيقتها بالموقع المذكور عقب تغيبها، وتوالي «النيابة العامة» التحقيقات في الواقعة، وأمرت الجهات المختصة بالوقوف على أصول تلك الشائعات.

الداخلية تكشف التطورات

وزارة الداخلية، أيضًا أكدت أمس الأربعاء، العثور على "فرح" الطالبة بالصف الثاني الإعدادي، وذلك بعد تغيبها عن منزل أسرتها بمنطقة سموحة منذ 3 أيام.

نقابة الأطباء البيطريين تؤكد العثور على الفتاة

ونشرت صفحة نقابة الأطباء البيطريين بالإسكندرية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الحمد لله تم العثور على فرح ابنة الدكتور إبراهيم سماحة بواسطة رجال الشرطة المصرية، وهي بخير".

والد فرح يسافر إلى القاهرة لاستلامها

وقال الدكتور إبراهيم سماحة، أستاذ الطب البيطري بجامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، إنه في طريقه إلى القاهرة، لاستلام ابنته "فرح" المتغيبة منذ 3 أيام، وذلك بعد إبلاغه من قبل وزارة الداخلية بالعثور عليها في القاهرة.

وأكد "سماحة" في تصريحات صحفية له، أنه لا يعلم أي تفاصيل عن ظروف اختفاءها أو العثور عليها، قائلا: "ما تزال في الطريق ولن يطمئن قلبي إلا بعد رؤيتها والتحدث إليها".

فيديو قد يعجبك: