إعلان

طوارئ في دمياط الجديدة لمواجهة "نوات الشتاء"

10:58 م الخميس 08 أكتوبر 2020

المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

قال المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، إنه تابع عملية اصطفاف جميع معدات وسيارات الجهاز، وكذلك جميع الشركات العاملة في التشغيل والصيانة والتنمية في المدينة، للاطمئنان على جاهزيتها لمجابهة نوات موسم الشتاء.

وأوضح رجب، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن هناك مراجعة كاملة جرت لسيارات الكسح الحديثة وتنكات المياه، فضلا عن أوناش ولوادر وحفارات وسيارات قلابات وماكينات نزح المياه.

أضاف أن خطة مواجهة النوات تتمثل في إحلال وتجديد خط الطرد 600 مم من البولي إيثلين بدلا من الخط GRB بطول حوالي 1250 متر طولي، الواصل من محطة الرفع الرئيسية للمدينة إلي محطة المعالجة جنوب المدينة.

أضاف أن الخط الجديد يساهم في رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار، والمساعدة علي تشغيل المحطة بكامل طاقتها، وكذلك تنفيذ 60 بلاعة مطر إضافية بأقطار مختلفة، في المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه، وإحلال وتجديد أغطية البلاعات بالمدينة.

وبين رئيس الجهاز، أنه جرى عمل صيانة كاملة لجميع شبكات الصرف والمياه وخطوط الطرد بكافة أحياء المدينة، بالإضافة إلى تطهير وتسليك بالوعات صرف مياه الأمطار ، وعمل صيانة كاملة لجميع سيارات الكسح وشفط المياه الخاصة بإدارة الحركة.

وشدد على توفير مصادر تغذية كهرباء بديلة، بالإضافة إلي تجهيز وصيانة المولدات بجميع محطات الصرف، إلى جانب تشكيل مجموعات عمل من إدارات التنمية والتشغيل والصيانة والكهرباء والمرافق بالجهاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان