إعلان

بسبب "قرار".. 40 دعوى قضائية جديدة ضد محافظ كفر الشيخ

08:04 م الخميس 08 أكتوبر 2020

اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تقدم العشرات من أهالي قرية الحماد التابعة لمركز البرلس في كفر الشيخ، برفع دعاوى قضائية في محكمة القضاء الإداري، ضد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وآخرين، بسبب صدور قرارات أضرت بأملاكهم داخل القرية.

وتضمن محتوى الدعاوى، والتي بلغت 40 دعوى قضائية، والمرفوعة من سعد الخطيب، وإبراهيم سنيور، المحاميان بمركز البرلس، بالطعن على قرار محافظ كفر الشيخ، رقم 1641 لسنة 2009، بتحويل مسطح 51 فدانًا المقام عليها سكن قرية الحماد مركز البرلس، من أملاك دولة عامة منافع عمومية إلى أملاك دولة خاصة.

وفي السياق أكد سعد الخطيب، محامي الأهالي أصحاب الدعاوي، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن تلك المساحة المذكورة ليست ضمن أملاك الدولة العامة، ولم يصدر قرارًا بنزع ملكيتها وتخصيصها للمنفعة العامة، أما قرار محافظ كفر الشيخ المذكور فيوضح أنها أرض فضاء، بالرغم من إقامة مساكن قرية الحماد عليها منذ أكثر من مائة عام.

قال الخطيب إن تلك الدعاوى شملت الطعن على قرار إدراج أسماء 408 مواطنين فى كشوف التعدى على أملاك الدولة بالمخالفة لقرارات الواقع الثابت بالمستندات، والواقع الثابت على الطبيعة، وكشوف تحديد المساحة، والأحكام الصادرة بتثبيت الملكية.

يذكر أن عددًا من أصحاب الأملاك بمصيف بلطيم، تقدموا بعدة دعاوى قضائية بمحكمة القضاء الإداري في كفر الشيخ، ضد محافظ الإقليم، وآخرين، بلغت 52 دعوى قضائية، بسبب صدور قرارات أضرت بأملاكهم داخل مدينة مصيف بلطيم، ليصبح إجمالي الدعاوى القضائية المرفوعة ضد المحافظ 92 قضية.

فيديو قد يعجبك: