إعلان

تسليم عقود الإسكان البدوي للمستفيدين بقرية الجبيل جنوب سيناء- صور

02:51 م الخميس 08 أكتوبر 2020

جنوب سيناء- رضا السيد:

سلم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، اليوم الخميس، عقود الإسكان البدوي بقرية الجبيل التابعة لمدينة الطور لمستحقيها، والذي جرى إقامتها بديلًا عن العشوائيات.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، اليوم لمدينة الطور على هامش احتفالات محافظة جنوب سيناء بالذكرى 47 لانتصارات أكتوبر.

وقال المهندس محسن سعيد رئيس جهاز تعمير سيناء، إن مشروع إنشاء 62 وحدة إسكان بدوي بمنطقة الجبيل من تنفيذ جهاز التعمير والوحدة المحلية عبارة عن بيت بدوي مكون من طابق واحد، وقابل للتعلية إلى طابق آخر، وجاري العمل بمشروع إنشاء محطة صرف صحي، وتتخطي تكلفة المشروعين 55 مليون جنيه.

وأكد رئيس جهاز تعمير سيناء، أن مشروع الإسكان البدوي بقرية الجبيل، هو بديل عن العشوائيات التي كانت توجد بالمنطقة مما كان يشكل خطر داهم على حياة المواطنين، ويهدف إلى استقرار الأسر البدوية في أماكن آمنة.

وجرى تفقد محطة رفع الصرف الصحي وافتتاح دار المناسبات وهي عبارة عن قاعة ملحق بها أوفيس، واستراحة لحارس الأمن، ومساحة خضراء، وأقيمت على مساحة 4 آلاف متر مربع لخدمة أهالي الحي، بتكلفة تصل إلى 54 مليون جنيه.

رافق المحافظ في جولته المهندس محسن سعيد، رئيس جهاز تعمير سيناء، والمهندس حازم يوسف مصطفى رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء وعددًا من القيادات الشعبية والأمنية ومشايخ القبائل البدوية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: