إعلان

انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن بمشاركة 1500 جمل- صور

10:35 ص الخميس 08 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

انطلقت اليوم الخميس ، فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي، لسباقات الهجن بمضمار شرم الشيخ، ضمن احتفالات محافظة جنوب سيناء بالذكرى 47 لانتصارات أكتوبر.

وقال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن فعاليات مهرجان اليوم تضم 13 شوطًا هم "اللبانة، والمفاريد، وصريمه، والسرعة"، بينها 8 أشواط صباحية، و 5 أشواط مسائية، ويصل إجمالي عدد أشواط المهرجان 43 شوطًا على مدار 3 أيام.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للهجن، أن مختلف القبائل البدوية من 10 محافظات مصرية، شاركت في هذا المهرجان بأكثر من 1500 جمل، وسيجري توزيع جوائز قيمة في نهاية المهرجان، وجرى تخصيص سيارة كجائزة للفائز بالمركز الأول في شوطين من أشواط السباقات، بجانب الجوائز الأخرى.

وأشار رئيس الاتحاد المصري للهجن، إلى أن المهرجان سجل أكبر نسبة مشاركين في سباق الهجن مقارنة بالسباقات الأخرى، لذلك جرى زيادة عدد الأشواط به لتصل إلى 43 شوطًا .

وقالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، إنه جرى فحص الهجن المشاركة في المهرجان قبل انطلاق السباق، للتأكد من خلوها من الأمراض المعدية، وجميع الهجن تخضع لرعاية بيطرية على مدار 24 ساعة، بالتعاون بين مديرية الصحة بجنوب سيناء، ومعهد بحوث صحة الحيوانات.

وأوضحت أنه جرى وضع شرائح ذكية "ميكرو شيب" تحت جلد الهجن المشارك في السباقات، لتوضيح هويتها من خلال رقم الشريحة، وربط الشرائح الذكية بتقنية "GPS"، لمتابعة الجمال خلال السباق، ومعرفة عدد الكيلومترات التي قطعها كل جمل، لتحديد الفائز في السباق بدقة.

وأشارت إلى أنه سيجري عمل تحاليل للهجن التي فازت بالمراكز الأولي في السباق، وجرى أخذ عينات دم منها وتحليلها، للتأكد من عدم تناولهم أي منشطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان