إعلان

قصة مبادرة.. "شباب الخير" يسددون "قيمة تصالح مخالفات البناء" في سوهاج.. صور

04:08 م الإثنين 05 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

فكرة بدأت لدى مجموعة من الشباب في مركز طما شمالي محافظة سوهاج، للمساهمة في دعم الأرامل وغير القادرين على تسديد قيمة التصالح في مخالفات البناء، فدشنوا مبادرة لدفع القيمة المالية المستحقة عنهم.

"مصراوي" تواصل مع شباب المبادرة للوقوف على ما حققوه على الأرض، وكيف يخططون لاستمرار المبادرة بين الأهالي.

المهندس مصعب أحمد الصعيدي، صاحب مكتب استشارات هندسية وأحد الشباب المشاركين في دفع قيم جدية التصالح للمواطنين غير القادرين قال "الفكرة بدأت بجمع تبرعات من المواطنين المقتدرين للمساهمة في رفع المعاناة عن الأرامل، وذلك لوجه الله وليس أي أعراض أخرى"

وأوضح "الصعيدي" أنه جرى سداد قيمة جدية التصالح لـ18 حالة بإجمالي حوالي 30 ألف و600 جنيه، كما جرى إعداد وتجهيز واستيفاء الأوراق لملفات التصالح في المكتب الهندسي التابع له لـ32 حالة دون تقاضي أي رسوم من المواطنين غير مقتدرين.

وأضاف: "من بين الحالات التي جرى سداد جدية التصالح لهم سيدة أرملة أكدت أنها ستبيع جاموسة تمتلكها لسداد قيمة جدية التصالح حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية أو هدم منزلها الذي تقطنه رفقة أبنائها".

ولفت "الصعيدي" إلى أن فريق العمل الذي يبحث الحالات المستحقة ضم كل من عبد الكريم حسني موظف، حسن وائل طالب بكلية التربية، حسين أبو العلا طالب بكلية الهندسة.

وأشار إلى أن القائمين على المبادرة لا يزالون يفكرون في تطوير العمل بها للمساهمة قدر المستطاع في رفع المعاناة عن غير القادرين، والمشاركة الإيجابية في المجتمع، داعيًا الجميع إلى تبنى الأفكار الإيجابية التي تفيد الأهالي.

فيديو قد يعجبك: