إعلان

محافظ القليوبية يتابع موقف "المتغيرات المكانية" على مستوى المراكز والأحياء

11:02 ص الإثنين 05 أكتوبر 2020

اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

عقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا، لمتابعة موقف المتغيرات المكانية ونسب الردود على المتغيرات التي تطرأ ويجري رصدها عن طريق الوحدات بكل مركز ومدينة.

حضر الاجتماع، إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، وجميع نواب المراكز والمدن والأحياء ورؤساء القرى ومسئولي المتغيرات المكانية.

واستعرض المحافظ عدد الحالات في كل مدينة أو مركز وبيان ما جرى الرد عليه أو ما جرى معاينته، إذ كلف المحافظ بإنهاء جميع الردود والمعاينات خلال 3 أيام من تاريخه.

كما كلف المحافظ خلال الاجتماع المسئولين بضرورة التنسيق التام لإزالة التعديات التي يتم رصدها في المهد وعدم الانتظار حتى تتفاقم وتتحول لكتل خرسانية يصعب التعامل معها.

يشار إلى أن منظومة المتغيرات المكانية في المحافظة الغرض منها اكتشاف كل ما هو متغير على الأرض في جميع المراكز والمدن والأحياء، ثم دراسة هذه المتغيرات، وتحديد نوع المتغير وحالته من حيث القانونية (قانوني / تعديات) ومتابعة حالة التعديات.

كما تهدف الوحدة أيضًا إلى الحفاظ على نصيب الأجيال القادمة من الأراضي الزراعية، ووقف نزيف البناء المخالف بكافة صوره وأشكاله، وذلك من خلال رصد ومتابعة الأراضي سواء أكانت أملاك عامة، أو خاصة وقانونيتها، ورصد التعديات على الرقعة الزراعية سواء بالبناء أو التبوير ومراقبتها من خلال وحدة المتغيرات باستخدام تقنية الاستشعار عن بعد في رصد ومتابعة المتغيرات المكانية للوصول للمعلومة بطريقة سريعة وبتقنية حديثة من خلال صور الأقمار الصناعية.

فيديو قد يعجبك: