إعلان

غدًا.. "صحة الوادي الجديد" تنفذ مبادرة للكشف عن أمراض سوء التغذية

07:20 م السبت 31 أكتوبر 2020

مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تنفذ مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، غدا الأحد، مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية "الأنيميا والسمنة والتقزم" لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية "١٠٠ مليون صحة".

قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، لمصراوي، إن الحملة تستهدف فحص الطلاب من الصف الأول حتى السادس الابتدائي من خلال قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم، إذ يجري تحويل الحالات الايجابية المصابة بأحد من هذه الأمراض إلى عيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج والمتابعة الدورية لتلك الحالات.

أضاف محروس، أن إجمالي المستهدف من الحملة هو 38264 طالبًا وطالبة بواقع 18113 طالبًا وطالبة في الحضر، 20151 طالبًا وطالبة بالريف وذلك على مستوى جميع المدارس بمراكز ومدن وقرى المحافظة، ومستهدف فحص 100 طالب وطالبة يوميًا طوال فترة المبادرة.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم محمد حسن، مدير إدارة السن المدرسي والتثقيف الصحي بالوادي الجديد، لـ"مصراوي"، أنه سيجري الدفع بـ5 فرق طبية بواقع فرقة في كل مركز إداري لفحص الطلاب بمدارس الحضر، حيث يضم الفريق الواحد 3 أفراد من طاقم التمريض ومسجل البيانات.

وأضاف إبراهيم، أن المبادرة تأتي وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية والتوعية بأهمية التغذية.

فيديو قد يعجبك: