إعلان

بالتعاون مع منظمة عالمية.. مشروعات لعلاج التصحر والجفاف في الوادي الجديد -صور

02:08 م الجمعة 30 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن اختيار منظمة الفاو العالمية 18 موقعًا في مركز الخارجة لتنفيذ مشروع الادارة المستدامة للنظم الايكولوجية الزراعية ومواجهة مشكلات التصحر والجفاف والتملح.

قال المرسي، في بيان صحفي، إنه جرى اختيار 18 موقعًا لتنفيذ المشروع، 6 مواقع بقرى "المنيرة والشركة"، و12 موقعًا في قرى ناصر والثورة، وجرى عمل لقاء مع المشرفين الزراعيين بالقرى لتحديد ملامح بدء المشروع خلال الشهر المقبل.

لفت المرسي، إلى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء ومحافظة الوادي الجديد بتمويل من مرفق البيئة العالمي GEF6، وذلك بهدف تحسين ممارسات الإدارة المستدامة للأراضي والمياه والمحاصيل التي من شأنها أن تسهم في زيادة المساحة المنزرعة وتقليل من البطالة وتحسين من الوضع الاقتصادي للسكان المحليين وتخفيف الهجرة.

أوضح أن المشروع، يتضمن تطبيق حزمة الإدارة المستدامة كأمر حيوي وضروري لحماية البيئة والتنمية الزراعية والتخفيف من عواقب التصحر، ويعزز المشروع الإنتاج الغذائي وتحسين سبل العيش للمزارعين، كما أن الفوائد البيئية العالمية التي يحققها المشروع تحسين خواص التربة وخصوبتها وتعزيز قدرة التربة على التكيف وزيادة المواد العضوية في الأراضي المستهدفة والحد من انجراف التربة والملوحة والصرف الزراعي في واحة الخارجة.

فيديو قد يعجبك: