إعلان

بعد هجوم أسماك القرش على 3 أشخاص.. نيابة شرم الشيخ تحقق.. والمحافظ يتابع

01:59 م الإثنين 26 أكتوبر 2020

أسماك القرش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

توجه فريق من النيابة العامة في شرم الشيخ، إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، للتحقيق في واقعة هجوم أسماك القرش على 3 أشخاص بينهم سائحان من أوكرانيا.

وقال مصدر في جنوب سيناء - فضل عدم نشر اسمه - إن فريق النيابة اطمأن على حالات المصابين داخل المستشفى، وأجل الاستماع لأقوالهم لحين خروجهم من العناية المركزة.

وأضاف المصدر أن هناك تحقيقات تجرى مع طاقم المركب الذي اصطحب السياح إلى المنطقة الممنوع فيها الغوص أو السنوركلينج، ومن المقرر أن يستمع فريق النيابة لأقوال بعض العاملين في قطاع محميات جنوب سيناء، لمعرفة أسباب الهجوم، ومدى الرقابة على مناطق الغوص، وتحديد الإجراءات المتبعة حالة مخالفة المراكب تعليمات المحميات وجهاز شئون البيئة.

وأجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين زيارة إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، وعقد لقاء مع مدير المستشفى لمعرفة حالة المصابين، وأكد المحافظ أن المحافظة مستعدة لنقل المصابين إلى القاهرة إذا لزم الأمر.

وأكد مدير المستشفى أن حالة المصابين مستقرة، ويتلقون العلاج تحت رعاية طبية على أعلى مستوى، موضحًا أن الإصابات عبارة عن جروح قطعية، وتهتكات بمناطق متفرقة في الجزء الأسفل من الجسم، ولا توجد أي حالات بتر لأي منهم

كان اللواء أحمد الألفي، مدير أمن جنوب سيناء، تلقى أمس بلاغًا من شرطة المسطحات بشرم الشيخ، يفيد تعرض 3 أشخاص لهجوم من قبل أسماك القرش الساعة الخامس مساءً، خلال الغوص في منطقة تابعة لمحمية رأس محمد.

تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف إلى سقالة ترافكو، لنقل المصابين، وتمكن الغطاسون وطاقم المركب من إنقاذ المصابين الذين تعرضوا للهجوم، ونقلوا إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وقررت النيابة أخذ عينات من أنسجة المصابين، وإرسالها للمعمل الجنائي لتحديد نوع القرش المتسبب في الهجوم.

وتجري وزارة البيئة تحقيقات موسعة في الواقعة التي تسببت في إصابة 3 أشخاص، خاصة أن هناك دور رقابي لقطاع محميات جنوب سيناء على المناطق التي يمنع فيها الغوص، وهناك إجراءات متبعة مع المراكب المخالفة حالة ضبطها في منطقة مخالفة.

فيديو قد يعجبك: