إعلان

"إلا رسول الله".. مول بالمنوفية يقاطع المنتجات الفرنسية (صور)

10:15 م الأحد 25 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - محمد الملاح:

شارك مول تجاري في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، في الحملة الدولية لمقاطعة المنتجات الفرنسية، ردًا على الرسومات المسيئة للإسلام والتصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي أثارت غضب المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأعلنت إدارة مول الرباعية، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية، أنه جرى رفع جميع المنتجات الفرنسية من داخل المول، تضامنًا مع مبادرة مقاطعة المنتجات الفرنسية.

وقالت إدارة المول: "بناء على موقف الرئيس الفرنسي ودعمه للرسومات المسيئة لنبينا الحبيب محمد صل اللَّه عليه وسلم، قررنا رفع المنتجات الفرنسية من الهايبر ماركت حتى إشعار آخر، وذلك نصرة لنبينا".

وأطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات الفرنسية في عدد من الدول العربية والإسلامية، على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي الذي تعهّد بـ"عدم التخلي عن رسوم كاريكاتور"، خلال حفل تأبين المدرس صامويل باتي الذي قتل في 16 أكتوبر الجاري.

وندّدت عدة دول منها إيران والأردن والكويت وتركيا بنشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

كم ندّد الأزهر بالرسوم المسيئة، ومنظمة التعاون الإسلامي بـ"الخطاب السياسي الرسمي الصادر عن بعض المسؤولين الفرنسيين الذي يسيء للعلاقات الفرنسية الإسلامية ويغذي مشاعر الكراهية من أجل مكاسب سياسية حزبية".

فيديو قد يعجبك: