إعلان

جنوب سيناء تعيد مقدمات حجز من لم يحصلوا على وحدات الإسكان الاجتماعي

08:08 م الأحد 25 أكتوبر 2020

محافظ جنوب سيناء خالد فودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أصدر مجلس إدارة صندوق الإسكان الاقتصادي، برئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، قرار رقم 4 لسنة 2020، بأحقية المواطنين الذين سددوا مقدمات وحدات الإسكان الاجتماعي، ولم يحصلوا عليها، باستردادها.

وقال اللواء خالد فودة إن هذا القرار جاء مراعاة للظروف الاقتصادية، مع حفظ الأسبقية في أحقيتهم للوحدات السكنية في مشروع الـ 2000 وحدة سكنية، التي سيجرى تنفيذها بمدينة الطور.

وأكد المحافظ أنه سيجرى اتخاذ كافة الإجراءات المالية اللازمة لرد مقدمات الوحدات السكنية لأصحابها عن طريق الوحدة المحلية لمدينة الطور، بالتنسيق مع إدارة صندوق الإسكان بديوان عام المحافظة.

جدير بالذكر أن محافظة جنوب سيناء قامت بتنفيذ 9136 وحدة سكنية، بتكلفة 1,5 مليار جنية شاملة المرافق، بينهم 2604 وحدة تمويل صندوق الإسكان بالمحافظة، بتكلفة 450.612 مليون جنيه، و1964 وحدة تنفيذ القوات المسلحة، و640 وحدة تنفيذ المحافظة، و5524 وحدة من وزارة الإسكان، بتكلفة 906 ملايين جنيه، إضافة إلى 1008 وحدة منحة إماراتية.

وجرى تسليم تلك الوحدات لمستحقيها طبقًا للضوابط والشروط التي أعلنتها المحافظة، بالتنسيق مع وزارة الإسكان، ولكن عدد الوحدات السكنية لم يتناسب مع عدد المواطنين الذين تنطبق عليهم الضوابط والشروط، وسددوا مقدمات هذه الوحدات وحتى الآن لم يحصوا على وحدات سكنية.

وكان محافظ جنوب سيناء أعلن أنه سيجرى توزيع قطع أراضي للمواطنين الذين سددوا مقدم الوحدات السكنية بمدينة الطور، كبديل لهم عن الوحدات السكنية، ولكن لم يتقدم أي من هؤلاء المواطنين بطلب للحصول على قطعة أرض.​

فيديو قد يعجبك: