إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي يفتتح مشروعات جديدة بجامعة دمياط

05:46 م الأحد 25 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، عددًا من المشروعات خلال زيارته الأولى إلى جامعة دمياط، اليوم الأحد، حيث كان في استقباله الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، والدكتورة منال عوض محافظ الإقليم.

عقد الوزير اجتماعًا مع أعضاء مجلس الجامعة، تناول خلاله العديد من الأمور الهامة التي تخص العملية التعليمية، ثم افتتح معامل كلية التمريض، ومنها معمل النساء والتوليد والأطفال، ومعمل الحالات الحرجة والطوارئ، بعد تجهيزها بأحدث الأجهزة.

كما تابع نماذج المحاكاة التي تُسهم في تأهيل خريج مميز بسوق العمل.

كما افتتح الدكتور خالد عبد الغفار مبنى ومعامل كلية الحاسبات والمعلومات، التي جرى تجهيزها بأحدث أجهزة الكمبيوتر، والأنظمة التي تساعد على ثقل الخبرات العلمية والعملية لخريج الكلية، ثم افتتح معامل كلية الهندسة المجهزة على أحدث نظم ومزودة بأحدث المعدات والأجهزة التي يتواجد بعضها لأول مرة بالجامعة المصرية.

وتوجه الوزير أيضًا لافتتاح المرحلة الثانية بالجامعة، التي تضم مجمع القاعات بإجمالي 40 قاعة دراسية، و30 مدرجًا، بسعة معيارية 10 آلاف طالب وطالبة.

شهد الوزير والوفد المرافق ومجلس الجامعة عرضًا مهاريًا لفريق الجودو والكاراتيه، الذي يُعد أحد الأنشطة الطلابية بالجامعة.

تفقد الوزير مشروع المرحلة الثالثة التي تضم 4 مدرجات مركزية بسعة معيارية 4000 طالب وطالبة، والتي جرى الانتهاء من 85% من نسبة الأعمال بها، كما تفقد مشروع المباني الإدارية لنحو ثمان كليات بنسبة تنفيذ 95%، ومشروع مبنى الإدارة العامة للجامعة بنسبة تنفيذ 95%.​

فيديو قد يعجبك: