إعلان

بالصور.. بدء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات البرلمان في الوادي الجديد

09:39 ص الأحد 25 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

بدأت لجان محافظة الوادي الجديد الـ75، استقبال الناخبين من الساعة 9 صباحاً، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب 2020.

وتضمنت الكشوف الانتخابية بمحافظة الوادي الجديد، 178315 ناخب وناخبة يحق لهم التصويت في الانتخابات البرلمانية في 60 مركزًا انتخابياً بواقع 75 لجنة فرعية موزعة على المراكز الإدارية الخمسة.

وكثفت قوات الأمن والجيش من تواجدها في محيط اللجان الانتخابية وعلى مداخلها مع نشر عناصر بحث سرية في محيط اللجان والمقرات الانتخابية.

وأعلن المستشار حمدي فاروق، رئيس محكمة الوادي الجديد الابتدائية، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالمحافظة، اليوم، عن تولي 120 قاض الإشراف على العملية الانتخابية في المحافظة طوال يومي الانتخابات 24 و25 أكتوبر الجاري.

ويوجد في محافظة الوادي الجديد، 4 مقاعد في برلمان 2020، بواقع 2 فردي، و2 بنظام القائمة، ويتنافس في المحافظة على المقاعد الفردية، 24 مرشحًا في دائرتين انتخابيتين، بواقع 8 مرشحين في الدائرة الأولى وتضم مركزي الخارجة وباريس، 16 مرشحًا في الدائرة الثانية وتضم مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة، فيما يختار الناخب بالمحافظة قائمة واحدة انتخابية من بين قائمتين وهما القائمة الأولى " من أجل مصر" رمز كليوباترا، والقائمة الثانية" نداء مصر" رمز الخريطة.

وجهزت محافظة الوادي الجديد، 75 لجنة انتخابية في مراكز المحافظة الخمسة وقراها، لاستقبال الناخبين يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمان 2020، بكافة سبل الراحة (مظلات -مقاعد -مبردات -كراسي متحركة) لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، وجرى تجهيز 60 مركز انتخابي بـ 75 لجنة انتخابيه فرعية، لاستقبال إجمالي 178315 ناخب وناخبة مقيدين بجداول الانتخابات.

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدار يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد وقنا والأقصر.

فيديو قد يعجبك: