إعلان

اليوم.. انطلاق مهرجان سباق الهجن بمدينة نويبع

09:19 ص السبت 24 أكتوبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تنطلق مساء اليوم السبت، فعاليات مهرجان سباق الهجن في مدينة نويبع بجنوب سيناء بمشاركة هجانة من 3 محافظات مصرية هي الإسماعيلية، وجنوب وشمال سيناء.

وقال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن فعاليات هذا المهرجان تنظم كل عام تحت رعاية وتنظيم نادي نويبع للهجن، بمنطقة "المقرح" بمدينة نويبع، وتعد من أشهر وأقدم ميادين سباقات الهجن بمحافظة جنوب سيناء، وتحرص جميع القبائل البدوية بمدن خليج العقبة ومعظم قبائل مدن خليج السويس على المشاركة في هذا السباق السنوي، ولكن مؤخرًا بدأت بعض القبائل من المحافظات الأخرى في المشاركة في المهرجان.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للهجن، أن المهرجان يتضمن 7 أشواط تجري على مدار يومين اليوم وغدًا، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات اليوم بشوط الماراثون، كونه الشوط الرئيسي، يليه شوط أول باستخدام الراكب الآلي ويكون لمسافة 2 كيلو مترات، ثم الشوط الثاني لمسافة 3 كيلو مترات، والشوط الثالث ويكون لمسافة 4 كيلومترات.

وأوضح أن فعاليات المهرجان غدًا الأحد تتضمن 5 أشواط، الأول لمسافة 4 كيلو مترات، وشوط لمسافة 5 كيلو مترات، ومسافة 6 كيلو مترات، ومسافة 8 كيلو مترات، والشوط الختامي باسم المرحوم محمد أبو ملحوس مؤسس سباقات الهجن بسيناء تخليدًا لذكراه.

وأعلن رئيس الاتحاد المصري للهجن، أنه جرى رصد جائزة للفائز الأول تصل قيمتها 10 آلاف، بدعم محبي ومشجعي رياضة الهجن من القبائل البدوية من مختلف محافظات مصر.

فيديو قد يعجبك: