إعلان

في 30 صورة.. تعرف على استعدادات أسيوط لماراثون انتخابات مجلس النواب 2020

11:53 ص الجمعة 23 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أنهت مدن ومراكز محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، استعداداتها لاستقبال الناخبين في ماراثون انتخابات مجلس النواب 2020، والتي تقرر عقدها خلال يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر الجاري.

"مصراوي" رصد آخر استعدادات الأجهزة المعنية في المحافظة لاستقبال الحدث الانتخابي.

- تطهير وتعقيم لجان الانتخابات

تفقد محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، عددًا من المدارس ومقار ولجان انتخابات مجلس النواب 2020، للاطمئنان على وصول صناديق الانتخاب وجميع الأدوات الخاصة بالانتخابات وتسليم اللجان لقوات الشرطة لتأمينها، وتابع المحافظ أعمال التعقيم والتطهير للجان الفرعية بواسطة فرق التطهير والتعقيم التابعة للمحافظة، مشددًا على غلق جميع اللجان عقب تعقيمها تمهيدًا لاستقبال القضاة والمشرفين والناخبين غد السبت وبدء عملية التصويت، مع الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

- 914 لجنة فرعية لاستقبال 2 مليون ناخب

وأشار محافظ أسيوط، إلى تجهيز 497 مقرًا انتخابيًا و914 لجنة فرعية بجميع مراكز المحافظة، وذلك لاستقبال 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا يدلون بأصواتهم في 4 لجان عامة؛ مؤكدا على تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين.

- إجراءات احترازية للوقاية من كورونا

وقال محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، إنه جرى توفير عدد كافٍ من المقاعد بالمدارس مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة، بالإضافة إلى إلزام الناخبين بارتداء الكمامات أثناء ادلائهم بأصواتهم ووجود وسائل التعقيم والتطهير بمدخل المقار الانتخابية، مع توفير أماكن انتظار للمواطنين وكبار السن وعمل مظلات ومراجعة وسائل الإطفاء والإنارة الداخلية باللجان العامة والمراكز الانتخابية وتوفير كرسي متحرك بكل مقر بالتنسيق مع الإدارات الصحية، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا.

وناشد محافظ أسيوط المواطنين ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات، والخروج إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن صوتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي والمشاركة السياسية للنهوض بوطننا الغالي واختيار من يمثلونهم في مجلس النواب؛ مؤكدا أنه واجب وطني يجب علي الجميع المشاركة فيه.

- 23 مقعد انتخابي و185 مرشحا بأسيوط

جرى تقسيم محافظة أسيوط إلى 4 دوائر بنظام الفردي، مخصص لها 12 مقعدا يتنافس عليهم 163 مرشحا، فضلا عن مقاعد القائمة وعددها 11 مقعدا ويتنافس عليهم 22 مرشحا بالقائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة نداء مصر.

ويحق لـ2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين التصويت في 4 لجان عامة ممثلة في 497 مركزًا انتخابيًا تضم 914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزًا إداريًا وحيًا بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

فيديو قد يعجبك: