إعلان

حملة مفاجئة على مصانع حلوى المولد بطنطا تكتشف وجود حشرات بالمعدات (صور)

10:23 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

قاد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مساء اليوم الأربعاء، حملة مفاجئة على مصانع ومحلات الحلويات، في نطاق مركز ومدينة طنطا، يرافقه اللواء أسامة حامد، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية، والدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية.

بدأت الحملة بتفقد أحد مصانع الحلويات بطريق إخناواي، إذ جرت ملاحظة عدم نظافة المكان ووجود حشرات داخل معدات التصنيع، إضافة إلى وجود كمية من الحلويات الكسر التي يعاد استخدامها مرة أخرى في التصنيع، وجرت مراجعة التراخيص وتحريز المضبوطات وتشميع المصنع واتخاذ الإجراءات القانونية، لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة.

وتابعت الحملة التفتيش على أحد مصانع الحلويات بمنطقة السيد البدوي، إذ تلاحظ وجود كمية من الفول السوداني معطبة وغير صالحة للاستخدام، وتواجد ذباب في المعدات، وعدم النظافة، وفتح دورات المياه على صالات الإنتاج، كما تلاحظ عدم مطابقة مخزن الخامات للمواصفات من ناحية التهوية والإضاءة، وجرى تشميع المخزن لمخالفته شروط السلامة والصحة المهنية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

واستكملت الحملة نشاطها إذ جرى تحرير 22 محضر عدم استيفاء اشتراطات صحية، ومحضرين بدون تراخيص، وغلق مصنعين بسبب الخطر الداهم، كما جرى تحرير 77 محضر عدم حمل شهادة صحية، وسحب 20 عينة، وضبط 2 طن من الحلويات للشك في صلاحيتها، وإعدام 160 كجم حلاوة كسر يتم استخدمها مرة أخرى في التصنيع.

وأشار المحافظ إلى أن تلك الجولات تأتي في ضوء اهتمام المحافظة والجهات الرقابية بمحاربة الفساد والتصدي بكل حزم لترويج سلع غير مطابقة تضر بصحة المواطنين، مؤكداً على استمرار تلك الحملات.

فيديو قد يعجبك: