إعلان

تيسيرات جديدة لتراخيص المنشآت الطبية في المنيا

04:05 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020

أطباء المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

أعلنت نقابة أطباء المنيا، صدور عدة قرارات من اللواء أسامة القاضي محافظ الأقليم، بشأن تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الطبية، وذلك عقب عقد اجتماعات على مدار الفترة السابقة، لحل بعض المشاكل التي تواجه الأطباء.

وذكر بيان صادر عن النقابة الفرعية في المنيا، اليوم الأربعاء، أن المحافظ أصدر القرارات الآتية: التغاضي عن شرط تغيير الاستخدام والتحويل من سكني إلى إداري للمنشآت الطبية قبل سنة ٢٠٠٨ ولمن صدر لهم رخصة قبل قرار المحافظ الصادر في شهر إبريل ٢٠٢٠ وكل من تقدم لاستخراج رخصة قبل صدور القرار واستكمال مسوغات الرخصة في العلاج الحر وبالفعل صدرت له رخصة وجرى تعليقها لصدور قرار المحافظ بشرط أن يكون العقار مرخص.

ثانيًا: سرعة عرض المتصالح على لجنة المصالحات سواءً للسداد الفوري أو المقسط على 3 سنوات والحصول على قرار نهائي للتصالح عند السداد الفوري في مدة لا تتجاوز شهرين.

ثالثًا: توفير طفاية حريق واحدة فقط ٦ كيلو بودره معتمدة، وساري ضمانها في كل عيادة دون الحاجة لتدريب عامل أو استخراج رخصة من الحماية المدنية، وإلزام المراكز والمستشفيات بتطبيق كافة الإجراءات لاستخراج رخصة من الحماية المدنية.

رابعًا: البحث عن آلية مناسبة لإيجاد حل للحصول على رخصة من العلاج الحر في حالة سداد قيمة التصالح بالتقسيط على ثلاث سنوات.

خامسًا: الاستعلام من المسؤولين في لجنة المصالحات بقطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان عن تخفيض قيمة التصالح في تغيير الاستخدام من سكني لإداري لأخذ قرار مناسب في قيمة التصالح لتغيير الاستخدام حتى يكون في متناول جميع الأطباء وأطباء الأسنان.

ووعد المحافظ بمناقشة المسؤولين بجهاز حماية المستهلك لإلغاء عرض قائمة أسعار الخدمات بالعيادات، مع وجوب إعلان قيمة الكشف وأشهر العمليات بالمراكز والمستشفيات فقط.

وأكد البيان أن مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم لحين حل أي معوقات تواجه الزملاء خلال عملية ترخيص المنشآت الطبية.

فيديو قد يعجبك: