الأول من نوعه.. وزيرة التضامن تفتتح مركز علاج الإدمان في الفيوم -صور

03:19 م الإثنين 19 أكتوبر 2020

الفيوم – حسين فتحي:

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أول مركز لعلاج الإدمان في المحافظة بمستشفيات جامعة الفيوم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، والدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب، وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور محمد صفاء مدير عام المستشفيات الجامعية بالفيوم، وإيمان احمد زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم.

قال رئيس جامعة الفيوم إن المركز يحتوي على 31 سريرًا بالحجز الداخلي "9 أسرة لسحب المخدر، و22 سريرًا للتأهيل"، بالإضافة إلى غرفة اجتماعات للتأهيل النفسي والاجتماعي "علاج جمعي" وصالة طعام، وصالة تأهيل رياضي تشمل "جيم، وبلياردو، وتنس طاولة"، بالإضافة إلى عيادتين خارجيتين.

أوضحت وزيرة التضامن، أن الخط الساخن لعلاج الإدمان بالصندوق تلقى 2900 طلب علاج من أبناء محافظة الفيوم خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 سبتمبر من العام الجاري، مشيرة إلى أنه جرى تجهيز المركز، وفقًا لمعايير الجودة في مجال علاج الإدمان من خلال إشراف طبي من كلية طب جامعة الفيوم.

وأضافت "القباج" أن المركز يمثل حلقة هامة في سلسلة التعاون مع الجامعات ومستشفياتها، إذ يصل عددها إلى 5 مستشفيات وهي "مركز الطب النفسي بمستشفى قصر العيني بجامعة القاهرة، مركز الطب النفسي بمستشفى الدمرداش بجامعة عين شمس، مركز الطب النفسي بمستشفى كلية طب المنصورة بجامعة المنصورة، مركز الطب النفسي بكلية الطب جامعة الأزهر، بالإضافة إلى مركز جامعة الفيوم".

وأوضحت أنه يجري التنسيق مع جامعة جنوب الوادي لافتتاح فرع جديد للخط الساخن بالتنسيق مع كلية طب جامعة جنوب الوادي لخدمة أبناء محافظة قنا، وهي من المحافظات المحرومة من خدمات علاج الإدمان.

وأكدت "القباج" أن دور الجامعات لا يقتصر فقط على تقديم الخدمة العلاجية بل يمتد إلى إعداد الكوادر من خلال الدبلومات المُتخصصة في قضية خفض الطلب على المخدرات على غرار التعاون مع كلية الآداب جامعة القاهرة، كما يمتد النشاط مع الجامعات في استقطاب المتطوعين وإنشاء بيوت التطوع في مختلف الجامعات لتكون منابر للوقاية، وأن 75% من متطوعي الصندوق البالغ عددهم 29 ألف متطوع هم من الجامعات المختلفة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي