وفد كازاخستاني يشهد شروق الشمس من أعلى قمة جبل موسى

03:31 م السبت 17 أكتوبر 2020
وفد كازاخستاني يشهد شروق الشمس من أعلى قمة جبل موسى

وفد كازاخستاني يشهد شروق الشمس من أعلى قمة جبل موس

جنوب سيناء- رضا السيد:

تعد مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، ملتقى الوفود السياحية من جميع أنحاء العالم، والتي تأتي للاستمتاع بطبيعتها الصحراوية الخلابة، كونها محمية طبيعية، إضافة إلى مكانتها الدينية لوجود دير سانت كاترين الذي يعد ثاني أقدم دير في العالم بها، وأعلى قمة جبلية في مصر.

وقال المهندس خالد سلامة نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن آلاف السائحين من مختلف جنسيات العالم تأتي إلى مدينة سانت كاترين سنويًا للاستمتاع بكل ما هو جميل في المدينة، وجميعهم بدون استثناء يحرصون على الصعود لقمة جبل موسى لمشاهدة منظر شروق الشمس وينظرون لقمة الجبل طوال الليل للاستمتاع بمشهد الغروب.

وأشار سلامة، إلى أن الوفد السياحي من دولة كازاخستان يضم 30 سائحًا، حرصوا على زيارة مدينة سانت كاترين خلال تواجدهم بشرم الشيخ، وصعدوا جبل موسى للاستمتاع بشروق الشمس رغم مشقة رحلة الصعود.

وأوضح نائب رئيس المدينة، أن الوفد السياحي صعد الجبل ليلًا ووصلوا إلى القمة الجبلية في منتصف الليل، وانظروا حتى بداية الساعات الأولى من اليوم الجديد لمشاهدة شروق الشمس.

وأكد أن رحلة الصعود إلى قمة الجبل استغرقت أكثر من ساعتين، وجرى تأمينهم واتخاذ كافة التدابير الاحترازية، وتزويدهم بكافة الاحتياجات التي من المقرر أن تكون معهم خلال الرحلة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 158963

    عدد المصابين

  • 124605

    عدد المتعافين

  • 8747

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 97230307

    عدد المصابين

  • 69732361

    عدد المتعافين

  • 2080304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي