صور.. لوحات إرشادية لتوعية الزائرين بالحفاظ على التراث في جبل موسى

11:24 ص الجمعة 16 أكتوبر 2020

جنوب سيناء - رضا السيد:

شنت إدارة محمية سانت كاترين بجنوب سيناء، حملة نظافة بمنطقة جبل موسى، تحث الزائرين على الحفاظ على نظافة المنطقة وعدم ترك المخلفات حفاظًا على التراث المصري.

إعلان

أكد الدكتور إسماعيل حطب، مدير محمية سانت كاترين، أنه جرى تنظيف منطقة جبل موسى بالكامل، ووضع صناديق خاصة بالقمامة، ولوحات إرشادية لتوعية الزائرين بالحفاظ على نظافة المنطقة خلال رحلتي الصعود والهبوط، وذلك بالتعاون بين إدارة المحمية والوحدة المحلية للمدينة.

وأشار مدير محمية سانت كاترين، في تصريح له اليوم الجمعة، إلى أن اللجنة المصرية الآثارية، طورت منطقة جبل موسى وجبل الصفصافة والوادي المقدس، بالتعاون مع الإدارة العامة لآثار الوجه البحري وسيناء وبالتنسيق مع مجلس مدينة سانت كاترين ووزارة البيئة.

وأوضح أنه جرى ترميم وصيانة كنائس دير سانت كاترين، ضمن خطة الدولة لوضع مدينة سانت كاترين على خريطة المدن السياحية العالمية، لما تزخر به من آثار متعددة تعبر عن مختلف الحقب التاريخية، إضافة إلى وجود دير سانت كاترين الذي يعد ثاني أقدم الأديرة في العالم.

وقال مدير محمية سانت كاترين، أنه جرى رفع كفاءة مناطق الصعود والهبوط والاستراحات بمسار جبل موسى، ورفع كفاءة دورات المياه في المناطق الجبلية، وتمهيد المدقات، ورفع كفاءة سلالم الهبوط الأثرية، وإنشاء منظومة تجميع المخلفات الصلبة، وتزويد المناطق الخطرة بأسوار حماية، وتطوير مخرجات السيول، وتطهير الآبار، وتوفير الإضاءة في بعض المناطق الوعرة.

إعلان