إعلان

وصول وفد طبي مصري إلى السودان لعلاج مصابي ثورة ديسمبر (صور)

09:07 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

وصل مساء اليوم الثلاثاء، إلى السودان وفد طبي مصري عال المستوى برئاسة مستشار وزيرة الصحة الدكتور محمد جاد، للبدء في إجراءات الفرز والتقييم لحالات مصابي ثورة ديسمبر المجيدة.

وكان في استقبال الوفد بمطار الخرطوم مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم وعامر عبادي رئيس اللجنة الفنية لمعالجة قضايا مصابي ثورة ديسمبر المجيدة والدكتور أمجد فريد مساعد كبير مستشاري رئيس الوزراء السوداني.

وأوضح السفير المصري لدى الخرطوم حسام عيسي، في تصريح له بمطار الخرطوم، مساء اليوم أن زيارة الوفد الطبي تأتي في إطار الاتفاق الذي تم بين رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك ونيظره المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أبان زيارة الأخير للبلاد في أغسطس الماضي.

كما أوضح أن الوفد سيقوم بعمل الفحوصات اللازمة لكافة مصابي ثورة ديسمبر المجيدة، وتابع قائلاً إن زيارة الوفد الطبي تاتي في إطار عدد كبير من صور التعاون في المجالات المختلفة بين البلدين".

من جانبه قال مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة، إن زيارة الوفد الطبي المصري ستستمر لمدة يومين يقوم فيها الوفد المكون من عدد من المستشارين بعملية الفرز الاولي وتقييم حالات مصابي ثورة ديسمبر وبناء على الفرز والكشف سيتم تصنيف حالات المصابين ومعرفة الحالات التي يمكن علاجها داخل السودان وتلك التي يتطلب علاجها السفر لمصر.

وأشار إلى أن اللجنة العليا لعلاج حالات المصابين التي كونها مجلس الوزراء مؤخرًا ستقوم يوم غد الاربعاء بالعمل المشترك مع الفريق الطبي المصري لمعاينة حالات المصابين.

من جهته أكد الدكتور محمد جاد، انه وبعد تقييم حالات المصابين سيتم وضع خطة العلاج سواء داخل السودان أو بمستشفيات وزارة الصحة المصرية حسب متطلبات كل حالة، موضحًا ان مصر ستستمر في دعم المنظومة الصحية بالبلاد من خلال الفرق العلاجية والبرامج التدريبية في مستشفيات وزارة الصحة المصرية وغيرها من المبادرات والبرامج المشتركة في مجال العمل الصحي.

ورحب عامر عبادي، بالوفد الطبي المصري مثمنًا مبادرة علاج مصابي ثورة ديسمبر المجيدة من كل الولايات مشيرًا إلى أن زيارة الوفد ستسهم في تدعيم الروابط الأخوية وعلاقات التعاون بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: