إعلان

يحتل المرتبة الثالثة عالميًا.. 10 معلومات عن البالون الطائر بالأقصر

11:42 ص الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

البالون الطائر بالأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر– محمد محروس:

استقبل العاملون في القطاع السياحي خبر استئناف شركات البالون الطائر لعملها في الأقصر، وانطلاق أول رحلة بالون فوق سماء المدينة بعد توقف استمر نحو ٧ أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، بفرحة عارمة.

ويجرى تشغيل البالون بضوابط احترازية تتعلق بإجراءات التعقيم وارتداء الكمامات، والعمل بطاقة 50% مع اتباع الاحترازات الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

ويستعرض "مصراوي" في السطور التالية أبرز ما يميز رحلات البالون الطائر في مدينة الأقصر التاريخية:

1- تحتل الأقصر المرتبة الثالثة عالميًا في معدل رحلات البالون بـ11 ألف رحلة بالون سنويًا على متنها 216 ألف سائح طوال أيام العام.

2- البالون الطائر أحد أمتع الوسائل الترفيهية التي يفضلها السياح وتنفرد بها الأقصر من بين المدن المصرية منذ ثمانينات القرن الماضي، نظرًا لامتلاك الأقصر لأكبر عدد من المواقع الأثرية والمناظر الطبيعية الخلابة.

3- اختيرت الأقصر دون غيرها من المدن المصرية لإقلاع رحلات البالون بها نظرًا لاعتدال الطقس وحركة الرياح خلال أغلب فترات العام.

4- يصل ارتفاع رحلات البالون في سماء الأقصر نحو 2000 قدم تقريبًا وتستغرق الرحلة 60 دقيقة.

5- يشاهد السياح من السماء الطبيعة الخلابة وتداخل المساحات الخضراء مع الظهير الصحراوي ونهر النيل وعشرات المواقع الأثرية والسياحية.

6- البالون الطائر من الوسائل الترفيهية الأكثر طلبًا من قبل السياح الذين يفدون إلى الأقصر يوميًا، ورغم ارتفاع تكاليف الرحلة إلا أنها تبقى الجاذب الأول لزوار المدينة من الأجانب والمصريين على حد سواء.

7- أول رحلة للبالون الطائر فوق سماء مدينة الأقصر، أقلعت في العام 1988، وقادها طيارون بريطانيون، كانوا يعملون لصالح شركة "فيرجن" البريطانية، التي أسست أول شركة بالون في مصر، وكانت تحمل اسم " بالونزا أوفر إيجيبت".

8- في العام 1994 بدأ تأسيس أول شركة بالون بتمويل وخبرات مصرية شركة "هدهد سليمان"، و"سندباد" للبالون الطائر، إلى أن وصل عدد الشركات العاملة بسياحة البالون الطائر في مدينة الأقصر لـ8 شركات، يعمل بها مئات المصريين.

9- تملك كل شركة من هذه الشركات عدد من المناطيد، أكبرها يمكنها حمل 32 راكبًا وأصغرها تحمل 4 فقط، بينما تختلف بقية الحمولات ما بين 12 و20 و24 و28 راكبًا، وتتراوح مدة الرحلة السياحية الواحدة من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة.

10- اكتسبت رحلات البالون في سماء الأقصر شهرة واسعة، وجرى إقامة مهرجان دولي للبالون في المدينة، التي باتت تشتهر بهذا النمط من السياحة.

فيديو قد يعجبك: