إعلان

مبادرة لتيسير إجراءات "الكارت الذكي" لذوي الإعاقة في السويس

10:05 م السبت 10 أكتوبر 2020

الاشخاص ذوي الاعاقة داخل الكنيسة امام لجنة التأهيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

نظم مركز التأهيل الاجتماعي في السويس قافلة طبية داخل إحدى كنائس السويس، بالتنسيق مع بين مديرية صحة السويس، بهدف إجراءات الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة تمهيدا لحصولهم على بطاقة الخدمات المتكاملة.

وقال عادل الدكروني رئيس مجلس إدارة مركز التأهيل الاجتماعي إن القافلة زارت كنيسة الأنبا أنطونيوس في السويس اليوم السبت، وجرى تسجيل بيانات أكثر من 80 شخص ذوي الإعاقات المختلفة، وقدم موظفو القافلة استشارات للمستحقين وذويهم، عن الأوراق المطلوبة لاستكمال إجراءات الحصول على الكارت.

وأوضح الدكروني، إن المركز يحرص على تيسير الإجراءات على ذوي الاعاقة بالانتقال إلى منازلهم أو أماكن تجمعاتهم وتنفيذ مبادرات مع مؤسسات المجتمع لذلك الهدف للوصول إلى أكبر عدد في أقرب وقت، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأضاف أن المبادرة لاقت تسهيلات واسعة من جانب كنيسة الانبا انطونيوس، وأثنى على حسن تعاون وكيل وزارة الصحة بالسويس الدكتور أحمد البرعي وترحيبه بالفكرة فور عرضها عليه.

وقال القمص ابراهام فهمي مسئول أسرة الأنبا أبرام بالكنيسة إن الدور الذي يلعبه مركز التأهيل الاجتماعي دورا نبيلا، ويكفي أنه يخفف عن ذوي الإعاقة عناء الانتقال من منازلهم الى مديرية التضامن لإنهاء الإجراءات والحصول على كارت الخدمات الذكي.

فيديو قد يعجبك: