إعلان

لتطوير 7 مستشفيات.. وكيل صحة الإسكندرية يزور الكاتدرائية المرقسية – صور

07:46 م السبت 10 أكتوبر 2020

وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية يزور الكاتدرائية المر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أجرى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور خالد جمال عبد الغني، مساء اليوم السبت، زيارة لمقر الكاتدرائية المرقسية للأقباط الأرثوذكس، لبحث تعزيز الخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات الكنسية.

جاء ذلك بحضور القمص إبرام إميل، وكيل الكاتدرائية المرقسية، القس بولس عوض، ممثل الكنيسة في بيت العائلة المصرية والقس لوقا عبد المسيح، مسئول المستشفيات الكنسية بالإسكندرية.

وذكر بيان صادر عن مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، السبت، أن اللقاء تناول سبل التعاون بين الجانبين لزيادة جودة الخدمة الطبية التي تقدمها المستشفيات الكنسية البالغ عددها 7 مستشفيات، والتي تقدم خدماتها لكافة المواطنين في المحافظة، فضلا عن مناقشة الدور المجتمعي للكنيسة بالمشاركة في المبادرات الصحية والتوعية الصحية للمواطنين.

وأضاف البيان، أنه جرى الاتفاق على وجود فريق طبي ثابت بكل مستشفى كنسي، من الفرق العاملة بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، بهدف تقديم الخدمة للمواطنين المترددين على تلك المستشفيات من المرضى وذويهم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه من المقرر توفير فرق طبية للمبادرة الرئاسية بالكنائس، لافتا إلى أن عددا من الكنائس ستوفر فرق طبية تابعة لها تطوعا بأعمال المبادرة، شاملة ما يحتاجه الفريق من أجهزة ومستلزمات طبية، في حين ستعتمد كنائس أخرى على فرق طبية تابعة للمديرية.

فيديو قد يعجبك: