إعلان

مقطوع بالكامل.. نجاح عملية لإعادة زرع "كف مبتور" لعامل في الفيوم

06:35 م السبت 10 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

نجح فريق طبي، في زرع يد مبتورة بشكل كامل ومفصولة عن باقي الجسد لشاب عمره 22 عامًا، مقيم بعزبة الجبل في مركز طامية بمحافظة الفيوم.

وكان الشاب محمود محمد عبد العزيز، أصيب ببتر كامل بكف ساعده الأيمن أثناء تنظيف إحدى الماكينات بالمصنع الذي يعمل به في المنطقة الصناعية بكوم أوشيم بمحافظة الفيوم.

قاد الفريق الدكتور مصطفي حسن عبد السلام، أخصائي جراحة التجميل والجراحات الميكروسكوبية في مستشفى الفيوم العام، وشارك فيه الدكتور مصطفى العسيلي أخصائي جراحة العظام في المستشفى، والدكتور ياسر عبد الفتاح استشاري التخدير، والدكتور محمد محمود عثمان طبيب تجميل، وخالد عبد الوهاب، ومحمد عشري من فريق التمريض بمستشفى الفيوم العام.

وقال الدكتور مصطفى حسن إن العملية عبارة عن جراحة ميكروسكوبية دقيقة استغرقت حوالي 9 ساعات متصلة، جرى فيها إعادة تثبيت العظام وتوصيل الأوردة في عملية معقدة لإعادة زرع الكف للمصاب.

وأضاف أن المريض حضر بيده المبتورة داخل كيس بلاستيك ويعاني من نزيف شديد، وفور وصول المريض جرى عمل الإسعافات الأولية له بعد حجزه مباشرة ونقله إلى غرفة العمليات، مؤكدًا استقرار حالة المريض، لافتًا إلى أنه تجاوز مراحل الخطر تمامًا، وهو الآن يخضع لاستكمال العلاج والملاحظة وحالته العامة جيدة.

وأوضح أن هذه النوعية من الحالات تحتاج إلى تدخل عاجل وسريع خلال فترة تتراوح من 6 إلى 12 ساعة من وقت حدوث الإصابة.

فيديو قد يعجبك: