إعلان

بالصور- إحباط محاولة تهريب أدوية بشرية في مطار برج العرب

11:57 م الخميس 09 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أحبطت الإدارة العامة لجمارك الموانئ الجوية بمطار برج العرب الدولي، اليوم الخميس، محاولة راكب تهريب كمية كبيرة من الأدوية البشرية تقدر عنها رسوم وجمارك بـ4 ملايين جنيه، وذلك بالمخالفة لقوانين الصيدلة والجمارك والاستيراد والتصدير.

كانت معلومات وردت إلى قسم الأمن الجمركي، تفيد اعتزام أحد الركاب تهريب بضائع غير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية على متن رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من القاهرة "دولي - دخلي".

وتمكنت لجنة جمركية من إيقاف الراكب القادم من القاهرة على الخطوط الداخلية أثناء انتظار حقائبه على سير الوصول بصالة الطيران الداخلي والذي ظهرت عليه علامات القلق والارتباك.

وتبين من فحص تذكرة الراكب وبطاقة التعريف "الكارت" الموجود معه على حقائبه وجود اختلاف في الأرقام بينها وبين الموجودة على التذكرة، وجرى اصطحاب الراكب لصالة الوصول الدولي.

وكشف التفتيش وجهاز الفحص بالأشعة عن وجود 5044 شريط من عقار "cytotec" و565 من عقار "Tamiflu" و879 من عقار "progynora" داخل حقائبه، تقدر عنها تعويضات بقيمة 4 ملايين و41 ألف جنيه و840 جنيهًا.

من جانبه قرر محمود فرغلي مدير عام جمارك الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 1 لسنة 2020 وتحويل الراكب للنيابة المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان